تجربة مجانية

Language switcher

–Hidden comment

Use attributes in format region_from and region_to= to change the languages showing in language switcher.
Available regions are:
europe_from europe_to
asia_from asia_to
mideast_from mideast_to
america_from america_to

Example:
europe_from=0 europe_to=22 will put all languages (ordered in language switcher settings) from 1 to 21 to Europe region:
asia_from=22 asia_to=25 will put all languages from 23 to 24 (so only 2) into Asia region.

كيف تقوم بانشاء قاعدة معرفة

هل تعرف ان اكثر من 70% من الناس يفضلوا استخدام موقع الشركة لمعرفة الاجابة بدلا من ارسال بريد الكتروني او القيام بمكالمة هاتفية؟

بينما 51% من العملاء يفضلون الدعم التقني عن طريق قاعدة المعرفة. لو لو يكن لديك قاعدة معرفة، غالبا ما سيضيع عليك الكثير من العملاء المحتملين وفرص تقليل زخمك.

لا حاجة لذكر ان قاعدة المعرفة المصممة بشكل جيد ستقلل عدد تذاكر الدعم الخاصة بك وستساعد زبائنك على ايجاد مساعدة خدمة ذاتية. احيانا الناس يشعروا انهم غارقون في بحر من تذاكر الدعم يميلوا الى التفكير في زيادة مصادر دعم العملاء لديهم – مثل توظيف وكلاء دعم عملاء جدد.

ولكن في الكثير من الاحيان، لا يعد ذلك ضروريا. كل ما تحتاج لفعله هو انشاء قاعدة معرفة عميقة ومصممة جيداً

قبل ان نرى افضل النصائح والمساعدات في كيفية انشاء قاعدة معرفة، دعنا نرى ما هى المزايا.

مزايا ان يكون لديك قاعدة معرفة عميقة

قاعدة المعرفة لديها الكثير من المزايا المختلفة والتأثيرات على عملك. نحن فقط سنقوم برؤية بعض من اهم تلك المميزات.

قاعدة المعرفة ستقوم بتقليل تذاكر الدعم

لو كنت تشعر انك مغمور بتذاكر دعم العملاء، توظيف وكلاء دعم عملاء جدد لا يكون دائما افضل حل. ولكن ما عليك فعله هو الاستثمار في برنامج قاعدة معرفة جيد.

كما ذكرنا في الاحصائيات في البداية، العديد من العملاء يفضلوا في البداية ان يجدوا المساعدة بنفسهم. فقط في جالة انهم غير راضين عن الحل، سيكونوا مستعدين للتواصل معك بالبريد الالكتروني.

في تلك الحالة، بناء قاعدة معرفة عميقة تقوم بالاجابة على كل مشاكل عملائك ستساعدك في تقليل تذاكر الدعم اضعاف.

يمكن ان تساعدك على تحويل زوار موقع اكثر

يمكن أن تكون قاعدة المعرفة بمثابة جيل عملاء محتمل جيد وقناة تحويل رائدة.

وضع قاعدة معرفتك على الموقع، بشكل مرئي للجميع، سيساعد العملاء المحتملين في ايجاد الاجابة على اسئلتهم بانفسهم.

فكر في صفحة الاسعار. عندما يقوم العميل المحتمل بزيارة صفحة الاسعار، في الكثير من المواقف، سيكون لديه اسئلة عديدة.

لذلك، اظهار الجزء من قاعدة المعرفة هنا سيجيب على اسئلتهم ويجعلهم يتحولوا الى عملاء مجربون – بالضبط مثلما فعل lemlist:

كيف تقوم بانشاء قاعدة معرفة

ستكون قادر على ضم مستخدميك بشكل اكثر فعالية

قاعدة المعرفة حرفيا لها دور في كل دورة بائع ونفق مبيعات

من المؤكد أن إتاحة الوصول إلى قاعدة المعرفة بسهولة من لوحة تحكم المستخدم سيساعدك بالتأكيد على ضم مستخدمي الإصدار التجريبي بشكل أكثر فاعلية وشحن التحويلات من الإصدار التجريبي إلى المدفوع.

ماذا سيحدث، على سبيل المثال، لو كان مستخدموك التجريبيين يشعرون انهم عالقون في جزء ما؟ لو لم يكن لديك قاعدة معرفة في التطبيق، غالبا ما سيتواصلوا معك عن طريق البريد الالكتروني او الدردشة الحية. ولكن لو كان لديك عدد كبير من طلبات خدمة العملاء، غالبا ما سيحصلوا على الرد في خلال يوم او اثنين.

ذلك تعد فترة كبيرة. المستخمين التجريبين يخسروا حماسهم بسرعة كبيرة، وتقديم مساعدة فورية تعد اساسية في رحلة الضم.

وذلك هو سبب ضرورة تضمين قاعدة معرفة في عملية الضم للمستخدم.

هناك طرق عديدة في كيف يمكنك وضع قاعدة المعرفة في منتجك. على سبيل المثال، يمكنك انشاء صفحات مخصصة في التطبيق لذلك، او، يمكنك اعادة تحويل مستخدميك الى صفحات اخرى على موقعك.

Albacross، على بيل المثال، قررت وضع “شريط بحث” سريع في الدردشة الحية في موقعهم.

كيف تقوم بانشاء قاعدة معرفة

قاعدة المعرفة يمكن ان تقلل من زخمك وتحسين البقاء

اخيرا، وليس اخراً في مزايا قاعدة المعرفة.

بالضبط مثل رحلة ادم، من الاساسي دعم عملائك الذين يدفعون.

في الكثير من الاحيان، حتى لو كانوا راضيين عن المنتج ولو كانوا عملائك المميزين، يمكنهم ان يشعروا بالضيق ويكون لديهم بعض المشاكل في منتجك.

تمكينهم من ايجاد المساعدة بانفسهم سيساعدك بالتقليل على تقليل الزخم وتحسين بقاء العملاء

كيف تقوم بانشاء قاعدة معرفة بسرعة في 4 خطوات

انشاء قاعدة معرفة مع LiveAgent يعد امر سريع وسهل

1-الخطوة – قم بانشاء حساب LiveAgent تجريبي

ببساطة اذهب الى موقع LiveAgent وقم بانشاء حسابك التجريبي. عملية التسجيل الكاملة تحدث في اقل من دقيقة.

2.الخطوة – قم بايجاد قاعدة المعرفة في لوحة تحكمك

فور انشاء حسابك على LiveAgent، قم بايجاد قاعدة المعرفة في لوحة تحكمك. للقيام بذلك، قم بالتصفح الى صورة “البانتيون” على اليسار واختر قاعدة المعرفة. من اجل انشاء اول تصنيف ومقال لك، اضغط على “انشاء”.

3.الخطوة – قم بانشاء اول تصنيف لك

للتصفح الاسهل في قاعدة المعرفة وسهولة الوصول للاجابة، نحن نستخدم التصنيفات من اجل تنظيم قواعد معرفتنا. بعد الضغط على “انشاء”. اختر “تصنيف” واملئ العنوان، والكلمات المفتاحية واذا كنت تريد ان تظهر ذلك التصنيف بشكل عام او بشكل داخلي.

على سبيل المثال، تصنيفك الاول سيكون “التسعير”.

4. انشاء مقالة

الان بعد ان قمت بانشاء تصنيفك الاول، حان الوقت لانشاء مقالة داخله. للقيام بذلك، قم بالضغط على تصنيفك، واذهب الى زر “انشاء” مرة اخرى، واختر “مقالة”.

قم باعطاء مقالتك عنوان، اكتب النسخة، واملئ الحقول الاخرى المطلوبة. بعد ذلك، فقط اضغط “انشاء”.

مبروك!

بعد القيام بذلك، قم ببساطة بانشاء تصنيفات اخرى ومقالات قاعدة المعرفة الاخرى التي تريدها، وستكون جاهز لدعم عملائك عن طريق قاعدة المعرفة.

https://www.youtube.com/watch?v=hrCeVuzfock&t

نصائح وحيل حول كيفية تحقيق أقصى استفادة من قاعدة المعرفة

لافضل نتائج، لا يكفي ان تقوم بانشاء قاعدة معرفة. هناك بعض من افضل الممارسات التي ستحتاج الى اتباعها لو كنت ترغب في تقليل تذاكر الدعم، وضم مستخدمين اكثر، وتحويل عملاء اكثر، وتقليل زخمك.

اذا، دعنا نراهم

1. اجعل قاعدة معرفتك سهل الوصول اليها

لا يوجد اي معنى للحصول على قاعدة معرفة اذا لن يتمكن احد من الوصول اليها. لذلك، من المهم ان تجعل قاعدة المعرفة الخاصة بك سهلة الوصول اليها عن طريق زوار/عملاء موقعك. هناك العديد من الاماكن الملفتة للنظر التي يمكنك وضع قاعدة معرفتك فيها:

  • في صفحة الاسعار بالضبط تحت الاسعار والباقات ( ممتازة للاسئلة المتعلقة بالسعر).
  • في صفحة التصفح، يمكنك وضح قائمة تنزل بالمصادر ( هنا يمكن ان تضع مدونتك، قاعدة معرفتك، واشياء اخرى قد تجدها مناسبة لمستمعيك).
  • داخل المنتج، يمكنك انشاء صفحة “مركز مساعدة”- بحيث يمكنك ربط قاعدة معرفتك
  • يمكنك ايضا التفكير في وضع قاعدة معرفتك داخل الدردشة الحية، مثلما فعلت Albacross.

2. قم بتنظيم قاعدة معرفتك بافضل طريقة ممكنة

التنظيم الجيد لقاعدة المعرفة يعد ضروريا لتقديم مساعدة خدمة ذاتية لعملائك. لو كان مستخدميك لا يمكنهم ايجاد الاجابات التي يبحثوا عنها، اذا فلا يوجد معنى في ان يكون لديك قاعدة معرفة بشكل عام. لذلك، من اجل تمكين مستخدميك من الحصول على افضل تجربة ممكنة، اهتم بهيكل قاعدة معرفتك.

تقسيم مقالاتك الى تصنيفات مختلفة يعد دائما اختيار جيد.

3. تأكد من تغطية كل شئ

ان يكون لديك اكبر قدر ممكن من الاجابات والاسئلة في قاعدة معرفتك يعد امر ضروري.  قواعد المعرفة القوية دائما ما تقدم افضل النتائج. واحدة من طرق ايجاد الاسئلة هى المنطق. يمكنك التفكير مع زملائك عن الاشياء التي يجب على المستخدمين معرفتها او غالبا ما سيحتاجوا مساعدة فيها. ذلك يعد افضل طريقة عندما تكتب قاعدة معرفتك لأول مرة. تأكد من انك تقوم بتضمين اكثر اسئلة واجابات متعلقة باكبر قدر ممكن. بعد بعض الوقت، اجعل فريق الدعم الخاص بك يكتب الاسئلة المتكررة التي يستقبلوها. لو كان هناك بعض الاسئلة التي تم سؤالها مرات متكررة، تأكد من كتابة اجابات لهم، واجعل تلك الاجابات متاحة بشكل عام في قاعدة معرفتك.

4. لا تنسى جودة الاجابات

مثل اي شىء اخر، جودة الاجابات لها اهمية كبيرة. ضع نفسك مكان المستخدمين. ما هى الاجابات والحلول التي يبحثوا عنها؟ تأكد من ان كل الاجابات والمقالات عميقة ومهدفة. دائما ما تعد قراءة الاجابة بصوت عالي ممارسة جيدة، واسأل نفسك: “هل هناك اي شئ اخر يمكن ان يحتاجه مستخدمينا وانا لم اذكره؟”

بتلك الطريقة، سيتتأكد من انك قمت بتضمين كل المعلومات الضرورية

5. قم بتوزيع مقالات قاعدة المعرفة

واحد من اكبر الاخطاء التي تقوم بها الشركات هى توصيل قاعدة المعرفة وصفحاتها في رأس الصفحة، او اخر الصفحة، او اي مكان اخر في الموقع. الشئ الجيد الذي يجب فعله هو اظهار قاعدة المعرفة للمستخدمين بالضبط عندما يحتاجوها.

تلك هى اللحظة التي يجب على قاعدة معرفتك وعملية ضم المستخدمين ان يعملوا معا بتناغم سلس. في اثناء عملية ضم المستخدمين، من الجيد اظهار روابط مقالات قاعدة المعرفة بطرق وادوات  UI/UX مختلفة

بتلك الطريقة، انت توصل قاعدة المعرفة لمستخدمينك في السياق ووفقا لسلوكهم الحالي في التطبيق.

النتيجة النهائية

كما ترى، من الضروري ان يكون لديك قاعدة معرفة على موقعك مصممة بشكل جيد، جذابة   للعين، عميقة، وسهلة البحث وداخل منتجك. ولا حاجة لذكر الفوائد المختلفة التي تأتي مع ذلك النوع من قواعد المعرفة:

  • سيكون لديك تذاكر دعم عملاء اقل.
  • ستكون قادرا على ضم مستخدمين جدد بشكل اكثر فعالية والتحول العالي من التجربة الى الدفع
  • زخمك سيقل والحفاظ على العملاء سيتحسن
  • ستقوم بتحويل اشخاص اكثر الى موقعك

لحسن حظك، انشاء قاعدة معرفة رائعة لا تحتاج ان تكون مشكلة. الامر سهل نسبيا لتقوم بذلك مع LiveAgent. اذا، ماذا تنتظر؟ قم بانشاء حسابك التجريبي في LiveAgent الان، وابدأ بناء قاعدة معرفتك من البداية في خلال دقائق.

اكتشف بنفسك

https://www.youtube.com/watch?v=hESlAVnF8G4

Discover on your own!

Knowledge is important, but only when put into practice. Test everything in our academy right inside the LiveAgent.

Free Trial
{ “@context”: “https://schema.org”, “@type”: “FAQPage”, “mainEntity”: [{ “@type”: “Question”, “name”: “ما هى فوائد قاعدة المعرفة؟”, “acceptedAnswer”: { “@type”: “Answer”, “text”: “فوائد قاعدة المعرفة العميقة تتضمن عدد اقل من تذاكر الدعم، تحول زوار الموقع بشكل اكبر، تحسين ضم المستخدمين، وتقليل الزخم.” } }, { “@type”: “Question”, “name”: “لماذا يجب ان يكون لدى قاعدة معرفة مصممة بشكل جيد؟ “, “acceptedAnswer”: { “@type”: “Answer”, “text”: “قاعدة المعرفة المصممة بشكل جيد ستقوم بتقليل عدد تذاكر الدعم وستساعد عملائك على ايجاد مساعدة خدمة ذاتية.” } }, { “@type”: “Question”, “name”: “كيف يمكن ان تستفيد بشكل اكبر من قاعدة المعرفة؟”, “acceptedAnswer”: { “@type”: “Answer”, “text”: “يعد تنظيم قاعدة المعرفة الجيدة أمرًا ضروريًا لتقديم مساعدة الخدمة الذاتية لعملائك. إذا لم يتمكن المستخدمون من العثور على الإجابة التي يبحثون عنها ، فلا فائدة من وجود قاعدة معرفية على الإطلاق. لذلك ، لتمكين المستخدمين لديك من الحصول على أفضل تجربة ممكنة ، انتبه إلى بنية قاعدة المعرفة الخاصة بك. يعد تقسيم مقالاتك إلى فئات مختلفة دائمًا خيارًا جيدًا.” } }] }
العودة إلى الأكاديمية انشئ حسابا مجانيا

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط. من خلال الاستمرار ، نفترض إذنك لنشر ملفات تعريف الارتباط على النحو المفصل في سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط.

×

حدد موعدًا لمكالمة فردية واكتشف كيف يمكن لـ LiveAgent أن يفيد عملك.

نحن متواجدون في عدة تواريخ

جدولة عرض توضيحي