تجربة مجانية

Language switcher

–Hidden comment

Use attributes in format region_from and region_to= to change the languages showing in language switcher.
Available regions are:
europe_from europe_to
asia_from asia_to
mideast_from mideast_to
america_from america_to

Example:
europe_from=0 europe_to=22 will put all languages (ordered in language switcher settings) from 1 to 21 to Europe region:
asia_from=22 asia_to=25 will put all languages from 23 to 24 (so only 2) into Asia region.

كيف تحصل على خدمة عملاء افضل

الحصول على خدمة عملاء قد تكون تجربة سيئة للعملاء. بينما بعض الشركات تكون اكثر مناسبة للعملاء وتحاول ان تقدم خدمات فائقة، البعض الاخر لا يهتم كثيرا بشأن اسعاد عملائهم عندما يتعلق الامر بخدمة العملاء. لو كانت افضل محاولاتك لحل مشكلتك بنفسك بائت بالفشل، الاتصال بخدمة العملاء سيكون امر لا مفر منه. تابع تلك النصائح ادناه لجعل تجربتك سلسة وخالية من الضغوط بأكبر قدر ممكن.

الخطوة 1. كيف تحصل على خدمة عملاء افضل – التجهيز

  • قم بالبحث عن المشكلة ورؤية اذا كان يمكنك ايجاد معلومات اكثر عن مشكلتك. بالاضافة الى ذلك، ماذا يمكن ان يتم لحل الأمر.
  • لو كنت تكره الاتصال، قم بزيارة موقع الشركة وجرب اختيارات الخدمة الذاتية لديهم؛ مثل صفحة اكثر الاسئلة الشائعة، او دلائل المساعدة، او فيديوهات الشرح، او دعم الدردشة الحية.
  • قم باخذ وقت اكثر في التنقل بين اختيارات الخااتف وانتظر قبل ان تصل الى شخص حقيقي.
  • تأكد من ان احيانا يمكنك الوصول مباشرة الى ممثل خدمة عملاء لو ضغطت على “0”
  • تأكد من انك تتصل في بيئة، خالية من التشويش او اي ضوضاء ستمنعك من سماع وكيل الخدمة بشكل جيد.
  • حدد بالضبط ما ترغب ان تسأل، كن مستعد لشرح مشكلتك بشكل كامل، وحدد بوضوح في ذهنك ما سيكون كافي ومرضي لك.
  • قم بالتجهيز لتقديم اي تفاصيل مطلوبة مثل التفاصيل المتعلقة بحسابك او بعملية التحويل، او برقم تذكرة الدعم لو كنت اتصلت من قبل.

الخطوة 2. كيف تتحدث الى ممثلين خدمة العملاء

كن محترم، صبور، وتحدث بنغمة ودودة.

أن تكون مهذبًا وودودًا بشكل عام يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً مع الوكيل على الجانب الآخر من الهاتف والذي من المحتمل أن يتعامل مع المتصلين المحبطين والوقحين معظم الوقت أثناء نوبة عملهم. لا يشمل ذلك فقط بعض الأشياء الأساسية مثل عدم الصراخ أو الشتائم ، ولكن أيضًا الاعتراف للشخص الذي تتحدث معه أنك تعلم أنه لم يتسبب في مشكلتك شخصيًا. إذا أصبحت مسيئًا ، فمن غير المرجح أن يكون الوكيل على استعداد للمساعدة.

اشرح مشكلتك ولا تحكي لهم قصة حياتك

شرح مشكلتك هو اهم جزء من المكالمة. اشرحها بوضوح وبتركيز، قم بتضمين تفاصيل معينة، ولا تقوم بتوقعات ان الوكيل يعرف او لا يعرف. بالرغم من ذلك، لا تعد القصة الطويلة لوصولك لتلك النقطة، ومدى المضايقة التي سببتها لك تلك المشكلة ضرورية ولن تساعد على حل الامر بشكل اسرع.

افهم حدود موظف خدمة العملاء

تذكر ان وكلاء خدمة العملاء هم فقط ممثلين للشركة، وليسوا الملاك. فهم لهم حدود ولن يكونوا دائما قادرين على تحقيق طلباتك، احيانا ببساطة لأنهم ليسوا لديهم الادوات او السلطة على القيام بافعال معينة، حتى لو كانوا يرغبوا في ذلك الامر. في اغلب الحالات، عليهم اتباع قواعد صارمة والالتزام بسياسة الشركة وبالتالي لا يمكنهم تغييرها كاستثناء لك. وبالتأكيد هما لا يريدوا ان يقضوا ساعات يتعاملوا فقط مع مشكلتك لأنهم غالبا ما يكون لهم متوسط مدة ادارة.

قم بتصعيد المشكلة لمشرف لو لزم الأمر

قبل التصعيد أكثر ، حاول الاتصال مرة أخرى. قد تكون أكثر حظًا في الوصول إلى وكيل أكثر دراية. إذا لم تسر الأمور على ما يرام وظلت مشكلتك دون حل ، فلا تخف من طلب مشرف وكيل أو مدير. لا حرج في فعل ذلك ، طالما أنك لست وقحًا وعدوانيًا وتحافظ على موقف ودي. في كثير من الأحيان ، يتمتع هؤلاء الممثلون بسلطة إجراء استثناءات معينة لسياسات الشركة على عكس وكلاء الإطارات الأولى. هذا يعني أنها قد تكون أكثر فائدة في حل المشكلات المعقدة.

احصل على تفاصيل وكيل خدمة العملاء

عندما تنتهي من المكالمة، فهذا لا يعني دائما ان مشكلتك انتهت. فأنت ربما ستحتاج للمتابعة في وقت لاحق. اطلب بأدب اسم الوكيل ورقم التذكرة. تلك المعلومات يمكن ان تكون مفيدة في حالة احتياجك للاتصال مرة اخرى بشأن نفس المشكلة. الاتصالات التالية ستكون اكثر سلاسة لو كان بامكانك تقديم رقم التذكرة بشكل مباشر او اسم الوكيل الذي تحدثت اليه في المرة السابقة.

لو فشل كل شئ، اذهب لوسائل التواصل الاجتماعي

إذا كنت لا تزال غير ناجح ولكنك عازم على عدم الاستسلام ، فيمكنك الإعلان عن ذلك وتصعيد مشكلتك بشكل أكبر من خلال مشاركة إحباطك على وسائل التواصل الاجتماعي. جرب إما تويتر أو فيسبوك. تمتلك معظم الشركات اليوم وجودًا على وسائل التواصل الاجتماعي وتراقب علاماتها التجارية من أجل الاستجابة في الوقت المناسب لشكاوى العملاء والحفاظ على سمعتها عبر الإنترنت. حتى أن البعض لديهم حسابات تويتر منفصلة مخصصة فقط لدعم العملاء. عند التغريد عن شركة ما ، تأكد من عدم الشتائم لأن بعض العلامات التجارية لديها سياسة تمنعها من الرد على التغريدات المسيئة.

بعض نصائح الاتيكيت عند التكلم مع وكيل خدمة عملاء

  • الاخلاق الجيدة هى كل شئ. ابدأ دائما محادثك بتحية وانهيها بوداع.
  • تحدث بوضوح، وببطء، وكن حساس لنغمة صوتك. لا تبدو قلق للغاية، او عنيف، او متغطرس.
  • لا تستخدم اي لغة مهاجمة مهما كنت متضايق. ذلك فقط سيقلل من فرصك للحصول على دعم بجودة عالية.
  • تذكر انه اذا قمت باهانات شخصية، او الصراخ، او تهديدات جسدية، الوكلاء يمكن ان يكون لهم الحق لغلق المكالمة. بعض الشركات لديها قوائم سوداء للمهاجمين.
  • لا تقطع الحديث. احيانا كثيرة ممثلين خدمة العملاء يكون لهم نص ثابت يجب ان يقرأوه لك.
  • “من فضلك” و”شكرا” هى الكلمات التي يمكن ان تغير نغمة المحادثة ككل – استخدمهم كثيراً.
  • لا تنسى ان وكلاء خدمة العملاء هم بشر ايضا وعملهم به ضغط اكثر مما تتوقع. عاملهم باحترام، فهم يستحقوا ذلك!

للاسف، انت لن تحصل دائما على تجربة رائعة عند التعامل مع وكلاء خدمة العملاء، ولكن الحفاظ على تلك الامور البسيطة في ذهنك يجب ان تساعدك على الحصول على دعم خدمة عملاء عالي الجودة في اغلب الاوقات.

لو كنت ترغب في المعرفة اكثر، تحقق من مقالتنا عن التواصل مع العميل.

اكتشف بنفسك

المعرفة  مهمة ولكن فقط عند وضعها في الممارسة. جرب كل شئ في اكاديميتنا داخل LiveAgent.

https://www.youtube.com/watch?v=hESlAVnF8G4

Try out LiveAgent for FREE

Handle all customer inquiries from one interface. Start improving your customer service with a 14-day free trial right away!

FREE TRIAL
العودة إلى الأكاديمية انشئ حسابا مجانيا

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط. من خلال الاستمرار ، نفترض إذنك لنشر ملفات تعريف الارتباط على النحو المفصل في سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط.

×

حدد موعدًا لمكالمة فردية واكتشف كيف يمكن لـ LiveAgent أن يفيد عملك.

نحن متواجدون في عدة تواريخ

جدولة عرض توضيحي