تجربة مجانية

مدة الانتظار

ما هي مدة الانتظار؟

إن مدة الانتظار هي المدة التي يجب أن ينتظرها الزبون عند الاتصال للتحدث مع وكيل.

يمكن للشركة إدارة فريق الدعم لديها من خلال تتبع ومراجعة مدة الانتظار. فمثلاً، إذا كانت مدة الانتظار طويلة جدًا، فينبغي للشركة تدريب فريقها بطريقة تقلل من خلالها مدة الانتظار. وبالتالي، يزيد رضا الزبائن عن الخدمة المقدّمة.

وهناك أمر آخر يمكنه تحسين المدة وهو من خلال توظيف وكلاء أكثر للاهتمام بالرد على المكالمات الهاتفية وتدريب الوكلاء كلٌّ بحسب مجال اختصاصه.

Frequently asked questions

ماذا يُقصد بمدة الانتظار؟

إن مدة الانتظار هي تلك المدة التي ينبغي للمتصل البقاء قيد الانتظار خلال مكالمة الاستجابة الصوتية التفاعلية قبل الانتهاء أو تحويله إلى وكيل استعلامات أو إنهاء المكالمة. ويساعدك هذا الأمر في تقييم ما إذا كان زبائنك ينتظرون وقتًا طويلاً قبل أن يتم الرد عليهم، أو أن الأمور تسير على ما يرام. وفي حال كانت المدة طويلة، فإن ذلك يعني أن عليك محاولة تقليل هذه المدة.

كيف يمكنك قياس مدة الانتظار؟

يمكنك قياس مدة الانتظار من خلال إضافة الوقت الذي يقضيه الزبون منتظرًا بدء اتصال مع الوكيل، ثم تقسيم هذا الرقم على عدد جهات الاتصال أو محاولات الاتصال. وكلما كان هذا المعدل مرتفعًا، كانت نسبة الإحباط أكبر من أجل الإبقاء على قناة الاتصال هذه.

هل هناك طريقة لتحسين مدة الانتظار؟

يمكن تحسين مدة الانتظار بواسطة الموظفين المدرَّبين ليكونوا قادرين على التعامل مع الطلبات بشكل أكثر كفاءة. وإذا كانت هناك طلبات أكثر بحيث لا يمكن للموظفين الحاليين التعامل معه، فينبغي عليك الأخذ بعين الاعتبار مسألة توظيف وكلاء جدد. ويمكن لقسم خدمة العملاء في قنوات الاتصال الأخرى أن يساعدوا في تقليل مدة الانتظار. وعليه، يكون الزبائن قادرين على اختيار قناة الاتصال التي تناسبهم أكثر من غيرها.

العودة إلى المسرد انشئ حسابا مجانيا

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط. من خلال الاستمرار ، نفترض إذنك لنشر ملفات تعريف الارتباط على النحو المفصل في سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط.

×
حدد موعدًا لمكالمة فردية واكتشف كيف يمكن لـ LiveAgent أن يفيد عملك.

نحن متواجدون في عدة تواريخ

جدولة عرض توضيحي