تجربة مجانية

نماذج بريد الإخطار بالدفع

يعد عدم نجاح عمليات الدفع حقيقة مرّة يعاني منها معظم شركات مقدمي البرمجيات كخدمة وأصحاب الأعمال التجارية المبنية على الاشتراك، مما يسبب لهم خسارة بنسبة 9% من عائدهم الشهري بالمتوسط تقريبًا. ولحسن الحظ، فإن معظم عمليات الدفع غير الناجحة تحصل عن غير قصد، وبدون أن يدرك الزبون حتى ما حصلإلى أن يصلهم بريد إخطار بالدفع. وبالرغم من أنه من الممكن أن تشكّل تجربة باعثة على الإحباط لفريقك والعميل في آن واحد، إلا أنه يمكنك استخدام رسائل بريد إخطار بالدفع بحيث تكون مكتوبة بشكل جيد لمنع الاضطراب غير المتوقع، واستعادة المال المفقود. إليك بعض النقاط المهمة لتتذكر متى تقوم بإنشاء وإرسال رسائل بريد إخطار بالدفع إلى عملائك، مع بعض نماذج بريد الإخطار بالدفع والتي يكون استخدامها فعالًا والمستقاة من تجارب وأمثلة حقيقية.

ما هي رسائل بريد الإخطار بالدفع؟

إن رسائل بريد الإخطار بالدفع هو نوع من رسائل بريد التحويلات المالية (وعادة ما تتكون من سلسلة من الرسائل) والتي يقوم بإرسالها أصحاب المشاريع القائمة على الاشتراك والشركات التي تقدم البرمجيات كخدمة لإشعار الزبائن حول مشاكل عمليات الدفع، مثل فشل عمليات الدفع للاشتراك، والبطاقات الائتمانية منتهية الصلاحية، أو عمليات الدفع المتأخرة. وتعد رسائل البريد هذه بمثابة تحديث للمستخدمين حول حالة الحسابات لديهم وتزويدهم بخيار تحديث بيانات الدفع لديهم من أجل إجراء عملية دفع للاستمرار في استخدام منتج أو خدمة معينة. إن رسائل بريد الإخطار بالدفع طريقة فعالة لتقليل الاضطراب لدى الزبون وزيادة احتمالية المحافظة عليه.

hulu_dunning_email_example

أفضل نماذج رسائل بريد الإخطار بالدفع

1. قم بإرسال بريد بواسطة شخص حقيقي

حتى إذا كانت رسائل بريد الإخطار الدفع تلقائية بشكل كامل، فإن إرسالهم من شخص حقيقي يجعل منهم أكثر واقعية ومصداقية ويساعد في ملاحظتهم من قبل المستخدم. وقد أظهر بحث بأن استخدام اسم شخص بدلًا من اسم شركة في عنوان البريد يمكن أن يزيد من نسبة فتح البريد بنسبة 35%.

2. قم بتفعيل الردود

قم بالتأكد من إرسالك رسائل بريد الإخطار بالدفع من عنوان بريد يمكن لزبائنك الرد عليه في حال واجهوا أي مشاكل أو أرادوا طرح المزيد من الأسئلة. وأما عن عناوين “لا تقم بالرد” فقد تسهم بمزيد من الإحباط لدى العميل لأنك لم تسهّل عليهم الوصول إليك مجددًا إذا ما رغبوا في ذلك.

3. قم بتذكيرهم بأنه ليس هنالك ما يخسرونه

بدلًا من إشعار الزبائن ببساطة بأن عملية الدفع لم تكتمل وسؤالهم عن تحديث تفاصيل بيانات بطاقتهم الائتمانية، يمكنك إضافة طابع الحالة الطارئة. قم بتذكيرهم بما يمكن أن يخسروه إذا لم يقوموا بالمطلوب (مثل خسارة إمكانية الدخول إلى حسابهم وبياناتهم التأريخية، وانقطاع الخدمة، إلخ.).

مثال على بريد الإخطار بالدفع

4. قم بتضمين دعوة واضحة للعمل والخطوات التالية

إن تضمين دعوة واضحة للعمل واحد من الأجزاء الهامة من رسائل بريد الإخطار بالدفع. قم بإضافة رابط مباشر يمكن أن يحول العملاء مباشرة لتحديث بيانات الدفع بدون فتح نافذة أخرى، أو تسجيل الدخول، أو الضغط هنا وهناك. وقم بالتأكيد على إعلامهم بالمدة التي تبقّت لهم قبل أن يتم إلغاء تفعيل حسابهم إلى إذا جرت عملية الدفع بالشكل السليم.

5. قم بتقديم بديل

بناءً على نموذج الدفع لديك، يمكنك تقديم بديل للزبائن بدلًا من إلغاء حسابهم. مثل تخفيض الميزات إلى الخطة المجانية حتى يقوموا بتحديث بيانات الدفع لديهم أو قم تقديم خصم خاص ليستمروا في استخدام خدمتك. ويمكن لهذا البديل أن يكون مفيدًا في حال كان فشل الدفع بسبب عدم وجود كفاية في الرصيد.

أمثلة على سطور موضوع بريد الإخطار بالدفع

  • إجراء مطلوب – فشل عملية الدفع لـ [منتجك]
  • قم بالتصرف الآن للاحتفاظ باشتراك [منتجك]
  • لا يمكننا الإكمال في عملية الدفع لـ [منتجك]
  • لم تكتمل عملية الدفع لـ [المنتج] الخاص بك
  • تم رفض عملية الدفع لـ [المنتج] الخاص بك
  • أوه! فشلت عملية الدفع لـ [المنتج] الخاص بك
  • مشكلة متعلقة بالفاتورة – قم بتحديث بيانات الدفع لديك
مثال على بريد الإخطار بالدفع سبوتيفاي

عشرة أمثلة على نماذج بريد الإخطار بالدفع

1. بريد مسبق بالإخطار بالدفع

2. بريد قصير وأساسي للإخطار بالدفع

Design your own dunning emails

LiveAgent gives you the power to design your own customer email templates, thus helping you to improve the customer service. Curious about all the opportunities?

Try LiveAgent

3. بريد طويل وأساسي للإخطار بالدفع

4. بريد عرضي للإخطار بالدفع

5. بريد مخصص للإخطار بالدفع

6. بريد إخطار بالدفع لـ “تجنب الخسارة”

سلسلة بريد الإخطار بالدفع – بريد #1

سلسلة بريد الإخطار بالدفع – بريد متابعة #2

سلسلة بريد الإخطار بالدفع – بريد متابعة #3

سلسلة بريد الإخطار بالدفع – بريد “التحذير الأخير” #4

جرب LiveAgent اليوم​

نحن نقدم خدمات ترحيل الكونسيرج من معظم حلول مكتب المساعدة الشائعة.

3,000+ تعليق Trustpilot GetApp G2 Crowd

الأسئلة الشائعة حول رسائل بريد الإخطار بالدفع

لماذا تعد رسائل بريد الإخطار بالدفع مهمة؟

يشعر العديد من مالكي المشاريع التجارية براحة أقل عندما يتعين عليهم إرسال رسائل بريد إخطار بالدفع إلى زبائنهم. ومع ذلك، تكون معظم عمليات الدفع فاشلة عن غير قصد (مثلاً: انتهاء تاريخ صلاحية البطاقة)، ولذا تعد رسائل بريد الإخطار بالدفع ذات كفاءة عالية في مساعدة المشاريع التجارية في إتمام عمليات الدفع الفاشلة وتقليل المشاحنة الحتمية.

كم عدد رسائل بريد الإخطار بالدفع التي ينبغي أن أقوم بإرسالها؟

أحيانًا يتم تجاهل رسائل البريد ذات العلاقة بالمعاملات المالية، وبالتالي فإن إرسال بريد أخطار واحد هو من أكبر الأخطاء التي قد تقوم بها. فإذا كنت تريد تحصيل مستحقاتك الناتجة عن عمليات الدفعة غير المكتملة، عليك التفكير مليًا في إرسال سلسلة من رسائل البريد بدلاً من إرسال رسالة واحدة. ويوصى بإرسال 3 رسائل بريد متابعة على الأقل للشهر الواحد، وكل واحدة بنص مختلف.

هل ينبغي عليّ إرسال رسائل معينة قبل رسائل بريد الإخطار بالدفع؟

ولأن التكنولوجيات مثل إعادة المحاولات في البطاقة الائتمانية أصبح استخدامها شائعًا، فقد أصبح بالإمكان التعامل مع عمليات الدفع غير المكتملة دون اضطرار فريقك إلى إزعاج الزبائن بالرسائل المسبقة لرسائل بريد الإخطار بالدفع. وفي هذه الحالة لا تقدم هذه الرسائل أي فائدة عدا عن كونه يسبب الإزعاج للزبائن، ولذا ينبغي أن يتم تجنبها.

{ “@context”: “https://schema.org”, “@type”: “FAQPage”, “mainEntity”: [{ “@type”: “Question”, “name”: “لماذا تعد رسائل بريد الإخطار بالدفع مهمة؟”, “acceptedAnswer”: { “@type”: “Answer”, “text”: “يشعر العديد من مالكي المشاريع التجارية براحة أقل عندما يتعين عليهم إرسال رسائل بريد إخطار بالدفع إلى زبائنهم. ومع ذلك، تكون معظم عمليات الدفع فاشلة عن غير قصد (مثلاً: انتهاء تاريخ صلاحية البطاقة)، ولذا تعد رسائل بريد الإخطار بالدفع ذات كفاءة عالية في مساعدة المشاريع التجارية في إتمام عمليات الدفع الفاشلة وتقليل المشاحنة الحتمية.” } }, { “@type”: “Question”, “name”: “كم عدد رسائل بريد الإخطار بالدفع التي ينبغي أن أقوم بإرسالها؟”, “acceptedAnswer”: { “@type”: “Answer”, “text”: “أحيانًا يتم تجاهل رسائل البريد ذات العلاقة بالمعاملات المالية، وبالتالي فإن إرسال بريد أخطار واحد هو من أكبر الأخطاء التي قد تقوم بها. فإذا كنت تريد تحصيل مستحقاتك الناتجة عن عمليات الدفعة غير المكتملة، عليك التفكير مليًا في إرسال سلسلة من رسائل البريد بدلاً من إرسال رسالة واحدة. ويوصى بإرسال 3 رسائل بريد متابعة على الأقل للشهر الواحد، وكل واحدة بنص مختلف.” } }, { “@type”: “Question”, “name”: “هل ينبغي عليّ إرسال رسائل معينة قبل رسائل بريد الإخطار بالدفع؟”, “acceptedAnswer”: { “@type”: “Answer”, “text”: “ولأن التكنولوجيات مثل إعادة المحاولات في البطاقة الائتمانية أصبح استخدامها شائعًا، فقد أصبح بالإمكان التعامل مع عمليات الدفع غير المكتملة دون اضطرار فريقك إلى إزعاج الزبائن بالرسائل المسبقة لرسائل بريد الإخطار بالدفع. وفي هذه الحالة لا تقدم هذه الرسائل أي فائدة عدا عن كونه يسبب الإزعاج للزبائن، ولذا ينبغي أن يتم تجنبها.” } }] }

العودة الى القوالب انشئ حسابا مجانيا

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط. من خلال الاستمرار ، نفترض إذنك لنشر ملفات تعريف الارتباط على النحو المفصل في سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط.

×
حدد موعدًا لمكالمة فردية واكتشف كيف يمكن لـ LiveAgent أن يفيد عملك.

نحن متواجدون في عدة تواريخ

جدولة عرض توضيحي