نظرة عامة على الدردشات

عدد خاصية النظرة العامة على الدردشات هي واحدة من العديد من الخصائص الرائعة من LiveAgent. حيث توفر معلومات مهمة حول زوار موقعك الإلكتروني وفي نفس الوقت تسمح لك باتخاذ إجراء.

على سبيل المثال، يمكنك عرض بلد الزائر وعنوان الـ URL الذي يتصفحه في الوقت الحالي بالإضافة إلى مقدار الوقت الذي قضاه هناك. بعد ذلك، يمكنك دعوتهم بشكل استباقي للدردشة.

ما هي المعلومات التي يمكنك رؤيتها في النظرة العامة على الدردشات؟

الزوار المتصلون بالإنترنت

يمثل الزوار المتصلون بالإنترنت عدد الزوار الذين يتصفحون موقعك الإلكتروني حاليًا. باستخدام هذه الخاصية، يمكنك الوصول إليهم بسهولة وإخبارهم أنك على استعداد لمساعدتهم إذا لزم الأمر. علاوةً على ذلك، يمكنك تغيير رسالتك بشكل مخصص. ويقدم قسم الزوار المتصلون بالإنترنت في LiveAgent بعض المعلومات العامة المهمة التي يمكن أن تساعدك قبل التواصل.

دعنا نُلقي نظرة على مثال؛

سارة حاليًا في صفحة التسعير الخاصة بك لفترة من الوقت تتصفح نفس المعلومات. هذه فرصة رائعة للتواصل لإعلامهم بوجودك إذا كانوا بحاجة إلى مزيد من المعلومات. طريقة استباقية ولكن ليست مزعجة.

الزوار في قائمة انتظار

تمنحك النظرة العامة على الدردشات أيضًا عدد الزوار الذين ينتظرون الدردشة مع وكلاء خدمة العملاء. نتيجةً لذلك، يمكنك بسهولة اكتشاف ما إذا كان دعمك يحتوي على عدد كافي من الوكلاء للتعامل مع عدد الزوار في قائمة الانتظار.

زوار الدردشة

هناك ميزة رائعة أخرى لخاصية استعراض الدردشة والتي تتلخص في أنه يمكنك رؤية عدد زوار الدردشة.

الوكلاء المتاحون

تعرف على عدد الوكلاء المتاحين للدردشة واكتشاف ما إذا كان عدد الموظفين المتاحين في المناوبة كافي. وترتبط هذه الخاصية ارتباطًا وثيقًا بالزائرين في قائمة الانتظار. حيث يمكن لهذين الاثنين إعطاء مديرك نظرة عامة لتحليل الموقف على الفور ثم التصرف وفقًا لذلك.

صفحة الإنترنت الفعلية (URL) التي يتصفحها الزائر

اكتشف بسرعة وسهولة عناوين الـ URL التي يتصفحها زوارك حاليًا ومقدار الوقت الذي يقضونه هناك. كلما زادت المعلومات التي يمتلكها وكلاؤك، كانت الخدمة/الدعم الذي يمكنهم تقديمه أفضل. على سبيل المثال، قد تكتشف أن بعض عناوين الـ URL تحتاج إلى تحسين لتقديم تجربة أفضل للعملاء.

مثال:

إذا كان هناك زائر/عميل محتمل متواجد في صفحة الدفع لفترة طويلة، فإن دعوة الدردشة الاستباقية يمكن أن تساعد فريق المبيعات الخاص بك على إغلاق الصفقة. من ناحيةٍ أخرى، يمكن لفريقك اكتشاف مشكلة متكررة يواجهها العميل خلال رحلة العميل. ويمكنك تحليل هذه المواقف ببساطة بالانتقال إلى النظرة العامة على الدردشات في LiveAgent.

المُحيل

هل ترغب في معرفة ما إذا كان الزوار يأتون من مُحيل ما؟ يمكن أن تخبرك النظرة العامة على الدردشات بذلك. على سبيل المثال، إذا كان لديك العديد من الزوار من مُحيل ما حيث قدمت خصمًا، فيمكنك التواصل بشكل استباقي والسؤال عما إذا كانوا بحاجة إلى مزيد من المعلومات حول العرض.

دولة الزائر

تعرّف من أين يأتي زوار موقعك. فكلما زادت معرفتك بعملائك / زوارك، كانت خدمة العملاء أفضل.

خارطة الزوار

قم بعرض الزوار المتصلين الذين يتصفحون موقعك الإلكتروني حاليًا على الخارطة (العلامة الحمراء) والزوار الذي يقومون بالدردشة مع وكلائك (العلامة الزرقاء).

ملاحظة: بدأت *Google بالتحصيل مقابل مادي على استخدام واجهة برمجة التطبيقات API المدمجة بالخرائط، لذا، ولكي تحصل على استعراض واضح لخارطة الزوار، سيتعين عليك إنشاء حساب دفع على منصة خرائط Google.

ما هي وظائف النظرة العامة على الدردشات؟

قم بالاطلاع على محادثة الدردشة الحالية بين الوكيل والزائر

قم بدعوة الزائر بشكل استباقي للدردشة (سيتم عرض الدعوة إلى الدردشة على صفحة التي يقوم الزائر بتصفحها في الوقت الحالي)

اقبل وابدأ الدردشة مع الزائر الذي ينتظر في قائمة الانتظار

فوائد الشركة:

  • كفاءة سير عمل خدمة العملاء
  • رضا العملاء
  • يحفظ الوقت
  • تجربة العملاء

Are you ready to improve your customer service?

Try out LiveAgent for 14-days free and be one step ahead of your competition.

مثال من الحياة الواقعية

في الصورة أدناه، يمكنك معرفة أنه هناك 3089 زائر متصل، وهناك بعض الوكلاء الذين يقومون بالدردشة مع الزوار. فمثلاً، يقوم الوكيل Dmytro بالدردشة مع عميل من فرنسا وألمانيا في نفس الوقت.

يمكننا أيضًا استعراض ما يتحدث عنه الوكلاء مع الزوار من خلال النقر على زر العين. بالإضافة إلى أنه يمكننا أيضًا النقر على زر اليد لدعوة الزوار للدردشة معك.

يمكنك أيضًا رؤية زائر من إسبانيا والذي يقوم بتصفح صفحة الويب: “https://support.ladesk.com/“. وبموجب هذه المعلومات، هناك صفحة ويب سابقة وهي التي وصل من خلالها العميل إلى موقعك الإلكتروني. في هذه الحالة، هي: “https://google.es/”. ولكن، إذا قمت بإلقاء نظرة على العميل المدعو Amelia يمكنك أن ترى أنه لا توجد مثل هذه المعلومات. ونتيجةً لذلك، سيتم عرضها على أنها (دون محيل).

مصادر قاعدة المعرفة

لمعرفة المزيد، اقرأ كيفية إنشاء زر محادثة فورية – LiveAgent.

Forbes logo
airbus logo
Nascar logo
USC logo
Slido green logo

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط. من خلال الاستمرار ، نفترض إذنك لنشر ملفات تعريف الارتباط على النحو المفصل في سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط.

×
حدد موعدًا لمكالمة فردية واكتشف كيف يمكن لـ LiveAgent أن يفيد عملك.

نحن متواجدون في عدة تواريخ

جدولة عرض توضيحي