تجربة مجانية

Language switcher

–Hidden comment

Use attributes in format region_from and region_to= to change the languages showing in language switcher.
Available regions are:
europe_from europe_to
asia_from asia_to
mideast_from mideast_to
america_from america_to

Example:
europe_from=0 europe_to=22 will put all languages (ordered in language switcher settings) from 1 to 21 to Europe region:
asia_from=22 asia_to=25 will put all languages from 23 to 24 (so only 2) into Asia region.

رسائل البريد الإلكتروني للشكر

ما هى رسائل تقدير العميل ولماذا نرسلهم؟

رسائل البريد الالكتروني لتقدير العميل يتم استخدامها استراتيجياً عن طريق الاعمال لتقوية علاقات العملاء الشخصية ولتشخيص علامتهم التجارية. رسائل الريد الالتكروني لتقدير العميل المهيكلة والمخصصة ( رسائل المتابعة) والتي يتم ارسالها في الوقت الصحيح لديها غالبا نفس التأثير كشكر العميل بشكل شخصي. يمكن أن يقطع هذا شوطًا طويلاً حقًا في خلق تجربة إيجابية للعملاء وتصور العلامة التجارية.

متى ترسل رسائل تقدير العميل؟

لا يوجد بالتأكيد اي وقت سىء لشكر العملاء واظهار التقدير. ولكن هناك اوقات معينة ومناسبات ستكون مناسبة بشكل اكبر. رسائل الشكر ليست بالضرورية ان يتم ارسالها فقط عند شراء العميل لشىء. لو كنت تستخدم نظام تسويق اوتوماتيكي بالبريد الالكتروني، رسائل التقدير يمكن ان يتم تشغيلها بناء على العديد من افعال المستخدم.

رسائل البريد الالكتروني للمتابعة يمكن ان يتم ارسالها:

  • اثناء الاجازات الموسمية مثل؛ الكريسماس، عيد الحب وعيد الشكر
  • في عيد ميلاد العميل
  • في سنوية العميل
  • للعملاء الاوفياء في تحقيق مراحل مع الشركة
  • بعد اول شراء او اعادة شراء
  • بعد الاراء، التقييمات، او الشهادات
  • عند شكر العميل على الاشارة
  • عند اشتراك/انضمام/بدء عضوية عميل محتمل
  • الى مشتركين النشرة الاخبارية
  • لحضور حدث او ندوة الكترونية

كيف تكتب رسائل بريد الكتروني للشكر: 10 خطوات لاتباعها

عند كتابة رسائل بريد الكتروني للشكر، يجب الاخذ في الاعتبار 10 خطوات لجعل الامر مرتبط وفعال. تلك الخطوات يمكن ان يتم استخدامها بشكل عام لرسائل بريد الكتروني المتابعة ايضا.

1. فكر في افضل عنوان

المواضيع تعتبر مهمة لأنها يمكنها في الكثير من الاوقات التأثير على امكانية فتح المستقبل للبريد الالكتروني. في تقرير من Retention Science وجد ان العنوان المكون من 6 الى 10 كلمات سيحقق اعلى نسبة فتح. مع الاحتفاظ بالطول المنطقي، تأكد من ان العنوان جذاب ومبدع بدلا من كلمة “شكرا” فقط.

2. ابدأ بالتحية الصحيحة

تحدد التحية الصحيحة نغمة الرسالة بأكملها. إذا كنت تعرف المستلم ، يمكنك بدء رسالة بـ “مرحبًا …” أو “عزيزي …”. إذا كانت الرسالة غير رسمية إلى حد ما ، فارجع إلى المستلم باسمه الأول. خلاف ذلك ، خاطب المستلم كـ “السيد”. أو “السيدة” متبوعة باسم العائلة.

3. التعبير عن التقدير واعطاء التخصيص

كن مباشرا ومحدد بشأن ما تريد ان تشكرهم عليه. الرسالة يجب ان تكون كلها عن تقدير العميل. تجنب اظهار عملك، الا اذا كنت تقدم محتوى تعليمي، عرض خاص، او شئ اخر قيم.

4. تشخيص الرسالة

اجعل الرسالة تبدو شخصية بأكبر قدر ممكن. فكر في كتابة البريد الالكتروني من شخص حقيقي في شركتك بدلا من القوالب العامة وعنواين “عدم الرد” الشهيرة. طريقة اخرى لتشخيص الرسالة هى عن طريق استخدام الرموز التعبيرية، اذا امكن.

5. اضف بعض التخصيص

رسائل البريد الالكتروني المخصصة لديها معدلات تفاعل اعلى. في الواقع الدراسات اظهرت ان رسائل البريد الالكتروني بالعنواين المخصصة لديها نسبة 26% اكبر ان يتم فتحها اكثر من الرسائل الاخرى. يمكنك ايضا تخصيص رسالتك عن طريق تضمين تفاصيل اكثر عما انت شاكر لاجله.

6. حافظ على نغمة ودودة ولكن محترفة

بناء على مستمعيك، بينما قد يكون مقبول احيانا ان تكتب بطريقة غير رسمية قليلا واستخدام بعد المزاح، من الضروري ان تحافظ على نغمة محترفة بشكل عام، مما يعني بدون اي الفاظ دارجة وعامية.

7. فكر في المستقبل

امنع ان تكون الرسالة من جانب واحد عن طريق اعطاء العملاء فرصة لاكمال المحادثة وجعلهم يعرفوا ان دعمك على بعض ضغطات قليلة:

8. قل شكرا مجدداً

بعد ان تكون قد انتهيت من الرسالة الرئيسية، قد يبدو منتقيا ان تنهي البريد الالكتروني بخط نهائي عن طريق شكر العميل مرة اخرى:

9. استخدم الختام المناسب

عند اختيار جملة النهاية الصحيحة، درجة الرسمية ستعتمد على المستقبل. يمكن أن تتضمن بعض عمليات الإغلاق الأكثر شيوعًا للأعمال التجارية ما يلي: “مع الاحترام …” ، “مع خالص التقدير …” ، “أتمنى لك كل خير …” ، “تحياتي / مع أطيب التحيات …” ، “امتنانًا” ، “أتمنى لك يوم رائع / عطلة نهاية أسبوع … “.

10. راجع الكتابة قبل الارسال

قبل الضغط على زر “ارسال”، قم بمراجعة الرسالة كلها لضمان قرائتها بسلاسة، وانها تحتوى على المعني الدقيق للتعبير عن التقدير والشكر، وعدم وجود اخطاء املائية او نحوية مخجلة يمكن ان تفسد رسالتك.

بعض امثلة رسائل البريد الالكتروني للشكر

شكر عميل على الشراء

شكر عميل على الاشارة

شكر عميل على الرأي

اكتشف بنسفك

المعرفة مهمة، ولكن فقط عندما تضعها في الممارسة. قم بتجربة كل شئ في اكاديميتنا داخل LiveAgent.

Try out LiveAgent for FREE

Handle all customer inquiries from one interface. Start improving your customer service with a 14-day free trial right away!

FREE TRIAL
{ “@context”: “https://schema.org”, “@type”: “FAQPage”, “mainEntity”: [{ “@type”: “Question”, “name”: “لماذا تستخدم رسائل البريد الالكتروني التقديرية؟”, “acceptedAnswer”: { “@type”: “Answer”, “text”: “Cرسائل البريد الالكتروني لتقدير العميل يتم استخدامها استراتيجياً عن طريق الاعمال لتقوية علاقات العملاء الشخصية ولتشخيص علامتهم التجارية.” } }, { “@type”: “Question”, “name”: “كيف تكتب رسائل بريد الكتروني للشكر؟”, “acceptedAnswer”: { “@type”: “Answer”, “text”: “عند كتابة رسالة بريد إلكتروني شكر ، ابدأ بسطر الموضوع المناسب والتحية الصحيحة. بعد ذلك أعرب عن التقدير وإعطاء التفاصيل. تأكد من أن الرسالة شخصية وودية ولكنها احترافية في نفس الوقت. تابع مع الشكر مرة أخرى واستخدم الإغلاق المناسب. أخيرًا ، لا تنسَ تدقيقه قبل إرساله.” } }, { “@type”: “Question”, “name”: “متى ترسل رسائل بريد الكتروني للشكر؟”, “acceptedAnswer”: { “@type”: “Answer”, “text”: “لا يوجد بالتأكيد اي وقت سىء لشكر العملاء واظهار التقدير. ولكن هناك اوقات معينة ومناسبات ستكون مناسبة بشكل اكبر. على سبيل المثال، عيد ميلاد العميل، اثناء الاجازات الموسمية، او لمشتركين نشرة الاخبار.” } }] }
العودة إلى الأكاديمية انشئ حسابا مجانيا

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط. من خلال الاستمرار ، نفترض إذنك لنشر ملفات تعريف الارتباط على النحو المفصل في سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط.

×

حدد موعدًا لمكالمة فردية واكتشف كيف يمكن لـ LiveAgent أن يفيد عملك.

نحن متواجدون في عدة تواريخ

جدولة عرض توضيحي