تجربة مجانية

اختبار سرعة الكتابة

ما هي سرعة الكتابة الجيدة؟

ليس هناك أي إجابة قاطعة بخصوص سرعة الكتابة الجيدة، مع ذلك، فإن متوسط سرعة الكتابة بالنسبة لمعظم الأشخاص هو حوالي 40 كلمة في الدقيقة (WPM). إذا كنت تتقدم للحصول على وظيفة تتطلب الكثير من الكتابة (مثل ممثل دعم العملاء الذي يحتاج إلى الكثير من الكتابة في الدردشة المباشرة) فحينها يتوجب عليك أن تكون قادرا على طباعة 60-80 كلمة في الدقيقة. بعض الأعمال الأخرى التي تحتاج مستوى رفيع في الطباعة (مثل المساعدين القانونيين، السكرتاريا، المترجمين) قد تتطلب منك كتابة ما يزيد عن 100 WPM.

ما أهمية أن تتمتع بسرعة كتابة جيدة؟

يفضل أصحاب العمل الموظفين السريعين في الكتابة لأنهم قادرون على إنهاء المزيد من العمل في مدة أقصر. مع ذلك، من الضروري ألا تضحي بدقة طباعتك من أجل السرعة. إذا كنت تكتب بسرعة و لكنك ترتكب العديد من الأخطاء خلال العملية، سيتوجب عليك العودة مرة أخرى لتصحيح كل ما كتبته، و هذا أبعد ما يكون عن الكفاءة. في حالة كنت ترتكب العديد من الأخطاء، ضع بعين الاعتبار إتقان مهاراتك في الكتابة من خلال اختبار الكتابة الخاص بنا.

Powerful WYSIWYG editor

اختبار سرعة الكتابة من LiveAgent

إن LiveAgent هو برنامج مكتب المساعدة والدردشة المباشرة الأول في السوق على الإطلاق. إنه موجود منذ 2003، لمساعدة الشركات وتوفير دعم لا تشوبه شائبة لعملائه.

هل أنت مستعد لتجربة خدماتنا؟

مُثقل بالاستفسارات؟

هل تريد تحسين سرعة كتابتك لتقليل أحمال التذاكر؟ لا توجد مشكلة.

استخدم صندوق أدواتك من LiveAgent لمفاجأة عملائك باستجابات بسرعة البرق ومخصصة وغنية بالمعلومات في نفس الوقت.

مع LiveAgent، أصبح تقديم خدمة عملاء على مستوى عالمي أمرًا سهلاً.

Forbes logo
airbus logo
Nascar logo
USC logo
logo esky color
Slido green logo

كيف يمكن لاختبار الكتابة أن يساعد شركتك؟

يحسّن إنتاجية الوكيل

مع زيادة سرعة الكتابة، تتحسن إنتاجية الوكلاء. وكلما كتب وكلاؤك بشكل أسرع، كلما زادت قدرتهم على حل تذاكر الدعم مما يسمح لهم بالانتقال إلى المهام الأكثر تعقيدًا.

يسرّع وقت الحلول

الكتابة بشكل أسرع تساوي حلول في وقت أسرع. فاجئ عملاءك بردود بسرعة البرق في الدردشة المباشرة أو مواقع التواصل الاجتماعي عن طريق تحسين سرعة الكتابة مع اختبار كتابة الدردشة المباشرة الخاص بنا.

يرفع رضى العملاء

يريد العملاء أن تتم الإجابة عن استفساراتهم في أقرب وقت ممكن. أبهجهم بسرعة الكتابة و أوقات الحل الأسرع، و ارفع رضى العملاء في الوقت نفسه.

يحسّن معدلات التحويل والمبيعات

سرعة الكتابة الأكبر قد تساعدك في تحويل زوار موقعك الإلكتروني إلى عملاء حقيقيين. اجمع بين مهاراتك في الكتابة السريعة ودعوات الدردشة الاستباقية لتكتسب مكانة مرموقة.

الأسئلة الشائعة

اختبار سرعة الكتابة هو اختبار يقيس عدد الكلمات والأحرف التي يمكنك كتابتها في الدقيقة. بالإضافة إلى السرعة، تقيس اختبارات الكتابة أيضًا دقة التهجئة.

يختلف متوسط سرعة الكتابة من صناعة إلى أخرى، إلا أن متوسط سرعة الكتابة للكاتب المحترف هو 65-70 كلمة في الدقيقة.

يشير الاختصار “WPM” إلى عدد الكلمات في الدقيقة. في كل مرة تأخذ اختبار طباعة، عليك أن تسعى إلى كتابة متوسط 65-70 كلمة في الدقيقة.

CPM هو عدد الأحرف التي تكتبها في الدقيقة، بما في ذلك كل أخطائك.

إذا أردت أن تكتب بسرعة أكبر فمن الضروري أن تتمرن على الكتابة وتكتشف الوضعية لصحيحة لأصابعك على لوحة المفاتيح. لا تركز على سرعة الكتابة عندما تبدأ للمرة الأولى. بدل ذلك، جرب التركيز على الوصول إلى المفاتيح الصحيحة من دون النظر إلى لوحة المفاتيح. وبمجرد التعرف على موقع كل مفتاح، حاول الإسراع. من الطرق الرائعة لتحسين سرعة كتابتك هي إجراء اختبارات تدريبية وتتبع تقدمك مع الوقت.

يمكن أن تساعد مطالبة الموظفين المحتملين والحاليين بإجراء اختبارات سرعة الكتابة في تحسين الإنتاجية ورضا العملاء وبالتالي الإيرادات. كلما تمكن موظفوك من حل مشكلات العملاء بشكل أسرع، زاد رضا عملائك. في المقابل، ستؤدي معدلات رضا العملاء المرتفعة إلى تحسين معدلات الاحتفاظ بالعملاء والإيرادات.

ترجع أهمية سرعات الكتابة في خدمة العملاء لأنه كلما كان بإمكان وكيل الدعم الكتابة بشكل أسرع، كلما زاد عدد تذاكر الدعم التي يمكنه الرد عليها. وهذا يقلل من أحمال تذاكر الدعم ويحسن الإنتاجية ويحسن رضا العملاء.

يمكن أن يساعدك تعلم اختصارات لوحة المفاتيح بمجرد إتقان أساسيات الكتابة على تحسين الإنتاجية والكفاءة لأنها تقلل عدد النقرات التي يتعين عليك إجراؤها لتنفيذ وظائف محددة.

يجب أن تختبر سرعة كتابتك مرة واحدة في الشهر على الأقل. نظرًا لأن دقة وسرعة كتابتك تعتمد على الذاكرة العضلية، فمن الجيد تدريبها والتدرب على الكلمات التي تم إنشاؤها عشوائيًا والتي يتم إنشاؤها في اختبارات الكتابة.

سرعة الكتابة مهمة لأنها تشير إلى مدى السرعة والدقة التي يمكنك الكتابة بها. تستخدم العديد من الشركات سرعة الكتابة كمعيار لمعرفة ما إذا كنت مناسبًا لشغل وظائف معينة لها علاقة  بالكتابة مثل ممثل خدمة العملاء أو السكرتير أو مدون الملاحظات.

أفضل طريقة للتدرب على الكتابة بسرعة هي إنجاز اختبارات الكتابة مرارا و تكرارا. في البداية، من المهم أن تركز على ذاكرتك العضلية، مواضع الأصابع، وتعطي الأولوية للدقة قبل السرعة. مع الوقت، حينما تتأقلم ذاكرتك العضلية وتصبح قادرًا على الوصول إلى المفاتيح الصحيحة أثناء الكتابة، يمكنك حينها أن تبدأ التركيز على السرعة.

اختبار الكتابة من LiveAgent مجاني. نريد أن ننشئ أداة يمكنك استعمالها مرارا و تكرارا للتمرن وإتقان مهارات الكتابة.

ليس هناك أي تنسيق مثالي للوحة المفاتيح/الأصابع. على الرغم من ذلك، يجب على أصابعك أن يشعروا بالارتياح في وضعيتهم على لوحة المفاتيح. قد يساعدك ثني أصابعك قليلًا ووضع يديك برفق، حتى يكونوا جاهزين للتحرك.

إذا أردت المحافظة على الدقة والكتابة بسرعة في نفس الوقت، من المهم أن تتوقف عن النظر إلى لوحة المفاتيح، وبدلًا من ذلك، ثق بحواسك وذاكرتك العضلية. إذا بدأت بالنظر إلى لوحة المفاتيح، فقد تفقد مزامنة أصابعك.

لن يهتم كل صاحب عمل بسرعة كتابتك، ومع ذلك، إذا كنت تتقدم لوظيفة تدور حول الكتابة، فإن سرعة كتابتك يمكن أن تكون بمثابة العامل الرئيسي للصفقة. بشكل عام، يحتاج ممثلو دعم العملاء أو السكرتارية أو مؤلفو النصوص أو كاتبي المحتوى إلى سرعة كتابة متوسطة أو أعلى من المتوسط ليتم أخذك في الاعتبار بالنسبة للوظيفة.

ستكون بأيدِِ أمينة!

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط. من خلال الاستمرار ، نفترض إذنك لنشر ملفات تعريف الارتباط على النحو المفصل في سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط.

×
حدد موعدًا لمكالمة فردية واكتشف كيف يمكن لـ LiveAgent أن يفيد عملك.

نحن متواجدون في عدة تواريخ

جدولة عرض توضيحي