تجربة مجانية

Language switcher

–Hidden comment

Use attributes in format region_from and region_to= to change the languages showing in language switcher.
Available regions are:
europe_from europe_to
asia_from asia_to
mideast_from mideast_to
america_from america_to

Example:
europe_from=0 europe_to=22 will put all languages (ordered in language switcher settings) from 1 to 21 to Europe region:
asia_from=22 asia_to=25 will put all languages from 23 to 24 (so only 2) into Asia region.

  • أكاديمية
  • برنامج دردشة مجاني لموقعك الإلكتروني

برنامج دردشة مجاني لموقعك الإلكتروني

هذه الأيام، تقدم العديد من المواقع الإلكتروني لزوارها إمكانية الاتصال بشكل فوري باستخدام أداة الدردشة الإلكترونية المجانية. فكّر في الرسائل النصية، والرسائل المباشرة على منصات التواصل الاجتماعي، أو حتى الدردشة على Google Hangouts، على سبيل المثال. ولأن كل أشكال المراسلات الفورية حلول عملية يمكنها تيسير تبادل المعلومات، لم يكن من الغريب أن ترغب تلك الشركات في استخدامهم لخدمة العملاء واستراتيجيات التسويق.

ومع ذلك، فإن سهولة إجراء المحادثات المباشرة مع العملاء ليس الميزة الوحيدة لأدوات الدردشة. من لحظة دخول الزوار إلى موقعك الإلكتروني، قد تصحبهم خدمة الدردشة طوال رحلتهم في التعرف على المنتجات والخدمات وخلال عملية الشراء أيضًا (كما تأمل).

ولهذا السبب يعد اختيار أداة دردشة فورية تتكامل مع الموقع الإلكتروني أمر بالغ الأهمية لمعظم الشركات اليوم. برنامج الدردشة الفورية المجاني من Live Agent لموقعك الإلكتروني يأتي بالعديد من الأنظمة المتكاملة. على سبيل المثال، أيقونة دردشة سريعة، وبحث سجلات تذاكر الدعم منذ 7 أيام، وخصائص أخرى متكاملة؛ مثل زر الدردشة الفورية، وعنوان البريد الإلكتروني، ونموذج التواصل، أو رقم الهاتف.

إذا كنت تبحث عن خصائص أكثر و/أو حلول أكثر تقدمًا مثل سجلات بحث غير محدودة أو تكامل مع وسائل التواصل الاجتماعي أو خصائص أتمتة، تحقق من باقات LiveAgent المدفوعة.

لكن حتى الخصائص المحدودة لأداة الدردشة المجانية ستتيح لك إدارة أعمال بسهولة. كيف؟ لنتعمق أكثر في التفاصيل لنلقي نظرة على هذه الخاصية الرائعة.

برنامج الدردشة الفورية – ما هو بالضبط؟

دعوة-دردشة-LiveAgent

الدردشة الفورية هي وسيط يتيح لك التفاعل مع زوار موقعك الإلكتروني. يمكنك استخدام الدردشة الفورية مجانًا لإنشاء محادثات مع زوارك للمرة الأولى، أو التفاعل مع العملاء العائدين، أو تقديم الدعم للمستخدمين الحاليين، كل ذلك بشكل فوري. إنها طريقة عصرية ومستمرة لتحقيق مبيعات أكبر، وإتمام صفقات أكثر، الحفاظ على ولاء ورضا العملاء الحاليين.

الدردشة المجانية على موقعك الإلكتروني تقدم مزايا تجارب العملاء الشخصية، والتفاعل بشكل أفضل مع العلامة التجارية، وتوفر كل ميزة تنافسية عن المنافسين. استخدام تطبيق دردشة فورية مجاني في شركتك سيكون مفيد أيضًا لكل ممثلي الخدمة إلى جانب فرق التويق والمبيعات والتطوير.

خيار الدردشة على موقع تجاري يلعب دورًا حاسمًا في تعزيز الرابط بيين الموقع والزوار، ويسمح لموظفي الشركة بتسجيل وتعزيز اهتمام العملاء في المنتجات أو الخدمات المقدمة.

عندما يدخل زائر إلى موقع إلكتروني (سواء مباشرة أو من خلال النقر على نتائج محرك البحث)، فهذا يعني وجود أسباب دفعتهم إلى البحث في المقام الأول، والتي تشير إلى استعدادهم الكبير لبدء عملية التواصل.

ولهذا السبب تسمح لك الدردشة المجانية بالاستفادة من هذا الموقف تمامًا. لأنها تتيح لك رصد اهتمامات العملاء بمنتجاتك وتقديم مساعدة فورية لهم. وبفضل ذلك، ترتفع مستويات الاهتمام والرضا الأولي للزائر، مما يزيد ويضاعف من احتمالية تحوله إلى عميل. ويؤدي ذلك إلى تحسين الاستثمارات التي يمكن إعادة تخصيصها نحو الحفاظ على المكانة السوقية أو الحملات الإعلانية.

https://www.youtube.com/watch?v=GO4rPDffDew&t

لماذا تحتاج إلى برنامج دردشة على موقعك الإلكتروني؟

سوف يستخدم العملاء أيقونة الدردشة للحصول على إجابات سريعة وسهلة على أسئلتهم أو لطلب المساعدة عند مواجهة أي مشكلات. تستخدم فرق المبيعات والتسويق تلك الأدوات لجمع بيانات العملاء المحتلمين وتحويلهم إلى عملاء فعليين. تستخدم فرق الدعم أو الخدمة برنامج الدردشة لحل مشكلات العملاء بسرعة، وتقديم خدمة أفضل، وتقديم تجارب قيمة.

كل برنامج دردشة مجاني موثوق يمثل قيمة هائلة للشركات التي تعمل عبر الإنترنت ولها علاقات مباشرة مع العملاء، لأن أدوات الدردشة يمكن استخدامها لرصد العملاء المحتملين، والحد من معدلات الارتداد، وخفض معدلات هجر عربات التسوق.

وبالمثل، برنامج الدردشة المجاني لموقعك الإلكتروني يمكنه المساعدة في العلاقات بين الشركات لإطلاق أو تعديل الحملات التسويقية. ويعتمد ذلك على سلوك المسخدم، واستخدام الدردشة التفاعلية بناء على القوالب الجاهزة لتسريع وتيسير التواصل مع المستخدمين أو لتقديم دعم استباقي.

واصل القراءة لمعرفة المزايا التي يمكن أن تقدمها أداة الدردشة المجانية لأعمالك.

مزايا برنامج الدرشة الفورية المجاني

لماذا أصبحت الدردشة الفورية توجهًا عالميًا لخدمة العملاء؟ نتائج العديد من الاستطلاعات والدراسات البحثية واضحة.

تقدم أدوات الدردشة المجانية للعملاء تجربة متعددة القنوات من خلال تضمين ودمج مسارات الدعم الفني. تقدم للعميل تجربة شاملة، بغض النظر عن وضعه الحالي في رحلة شراء المنتج أو الخدمة.

وعلاوة على ذلك، فإن 92% من المستخدمين لديهم تجربة إيجابية عند استخدام أداة الدردشة الفورية مقارنة بنسبة 88% عبر هالتاف، و85% عبر البريد الإلكتروني، و84% عبر فيسبوك، و77% عبر تويتر (Inc). بالإضافة للك، فإن 63% من العملاء يوافقون على زيادة احتمالية عودتهم إلى موقع ما إذا تحدثوا إلى ممثل للموقع عبر الدردشة (eMarketer).

ومع ذلك، فإن السبب الرئيسي لاستخدام هذا الحل تلك الأيام هو أن الزوار يتوقعون العثور على أداة للدردشة على موقعك. وبالتأكيد لن ترغب في تخييب ظن العملاء أو العملاء المحتملين، أليس كذلك؟ لنكون أكثر دقة، اكثر من 41% من العملاء يتوقعون العثور على نافذة دردشة فورية على موقعك الإلكتروني (Forrester). إذا لم يكن ذلك مقنعًا لك، لدينا 5 أسباب أخرى نذكرها بالأسفل.

2. سوف تتمكن من الرد أسرع

يقدر العملا المراسلات الفورية لأنها، كما يشير الاسم، فورية! يتوقع المستخدمون ردود سريعة على أسئلتهم. 79% من العملاء يقولون إنهم يفضلون الدردشة مع ممثلي الخدمة لأنها فورية مقارنة بالقنوات الأخرى (Econsultancy). يبدو رغبة العملاء في الحصول على إجابات فورية منطقيًا، ولهذا السبب يتزايد الإقبال على الدردشة الفورية والمراسلات عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير بينما يتراجع الإقبال على استخدام البريد الإلكتروني عامًا تلو الآخر. وعلى وجه التحديد، زاد إقبال المستخدمين على الدردشة الفورية بنسبة 14% بين عامي 2017 و2019 (HubSpot).

توافرك أغلب الوقت طريقة رائعة لترسيخ الثقة مع عملائك. في الواقع، وضع دردشة مجانية على موقعك الإلكتروني يمكنه تحسين زمن الاستجابة الأول لأقل من 3 دقائق (وفقًا للمتوسط العالمي بين كل المجالات).

ولكن ليست كل أدوات الدردشة الفورية متساوية. ابتعد عن الأدوات الآلية تمامًا وروبوتات الدردشة. وفقًا لـ 99 Firms، يكره 29% من مستخدمي الدردشة الفورية الاستجابات الآلية، وحوالي 1/3 العملاء لا يعتمدون على الردود الآلية الجاهزة المستخدمة بواسطة خدمات الدعم عبر الدردشة لأنها تفتقر إلى اللمسة الشخصية. لذا، ينبغي أن تحرص على أن تقدم لعملائك تجارب شخصية مخصصة قدر الإمكان.

مثل تطبيقات المراسلة الفورية، تميل محادثات الدردشة الفورية إلى أن تكون أكثر ودًا واسترخاء، لأنها تزيل الحواجز بين الشركات والعملاء.

3. سيعمل موقعك لك على مدار الساعة

ربما أكبر ميزة لاستخدام الدردشة الفورية هي توافر الرد على عملائك فيي أي وقت من اليوم. يريد 51% من العملاء أن تكون الشركات متاحة على مدار الساعة، لذا سيقدم هذا التوافر ميزة رائعة لكل الشركات (Inc). ولكن من المرجح أن تكون لديك أولويات أخرى (مثل النوم) وهو ما يعني عدم إمكانية التواجد 24 ساعة يوميًا، طوال أيام الأسبوع. ولكن لا يعني ذلك نهاية العالم، لأن بإمكانك ترك أداة الدردشة تعمل نيابة عنك وأنت غير متصل.

إنشاء-دعوات-ببرنامج-دردشة-مجاني-لموقع-إلكتروني-LiveAgent

أدوات الدردشة الفورية المتقدمة تتيح لك إنشاء ردود آلية للأنواع المختلفة من الاستفسارات. قد يتراوح ذلك من رسائل الترحيب إلى نموذج التواصل. يمكنك حتى أن تطلب من زوارك إرسال الاسم والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف قبل أن يبدءوا الدردشة معك.

سيتم حفظ بيانات العملاء التي يتم جمعها أثناء الدردشة الفورية تلقائيًا إذا كان الحل البرمجي متكامل مع نظام إدارة علاقات عملاء أو برنامج مكتب مساعدة. يمكنك أن تبدأ تخصيص الردود وترسيخ العلاقات مع عملائك من لحظة بدء الرد على رسائلهم. على عكس المحادثات عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني، يوفر برنامج الدردشة الفورية المجاني الموثوق على موقعك الإلكتروني نسخ من المحادثات اللسابقة يمكن الوصول إليها لممثلي الخدمة والعملاء بمجرد فتح نافذة الدردشة.

الخيار الآخر للدردشة هو أتمتة الردود للإجابة على الأسئلة الشائعة، وهو ما سيوفر عليك الكثير من الوقت على المدى الطويل ويحافظ على رضا العملاء أيضًا. الفكرة الأساسية هي أن تُظهر لزوارك أنك متواجد من أجلهم عندما يحتاجون إليك وأن تبدأ محادثاتك معهم لتحويلهم من زوار إلى عملاء.

4. سوف يشعر عملاؤك بأنهم تهتم بهم

الأمر الذي يميز الدردشة الفورية المجانية للمواقع الإلكترونية عن الأدوات الأخرى هو أنها نموذج أكثر طبيعية للتواصل من البريد الإلكتروني في نظر العديد من المستخدمين. ولأن المحادثات تتم من خلال دردشة فورية، فإنها تتيح لك ترسيخ تواصل فوري مع عملائك على المستوى الشخصي.

ولكن الدردشة لا تتعلق فقط بالاستجابة السريعة. هناك أمر أهم، وهو في الواقع ترسيخ علاقة طويلة مع العملاء تجني من خلالها الكثير. وهذا يسفر بالتالي عن محادثات أكثر شخصية مع العملاء المرتبطين بأعمالك بالفعل.

بالنظر إلى الجوانب التقنية، فإن الدردشة الفورية المجانية على الموقع الإلكتروني (على عكس الهواتف في معظم الحالات) تتيح لممثلي الخدمة مشاركة ملفات وسائط أغنى مثل الصور ومقاطع الفيديو أو الصور المتحركة عبر نافذة الدردشة. وبرغم إمكانية فعل نفس الشيء مع البريد الإلكتروني، فإن الدردشة الفورية تحافظ أكثر على السياق.

برنامج-دردشة-فورية-مجاني-لموقعك-الإلكتروني-LiveAgent

 

5. تسريع عملية المبيعات

عند الرد على عملائك عبر الدردشة من الجهاز المكتبي، يمكنك كذلك تحسين مهاراتك الحوارية وإتمام الصفقات أسرع. عندما تستخدم صندوق وارد موحد ولوحة تحكم تجمع كل التفاعلات مع المستخدم (ينبغي أن يقدم كل برنامج دردشة مجاني ذلك الأمر)، يمكنك التعامل مع مهام العمل أثناء الدردشة مع العملاء. هذا يجعل عملية المبيعات بالكامل أكثر سلاسة وكفاءة عن ذي قبل، بما في ذلك كل شيء من معالجة المدفوعات وحجز الخدمات، إلى إرسال عروض الأسعار والفواتير، وحتى معلومات الشحن ومعالجة التتبع.

باختصار، سيكون لديك كل ما تحتاج إليه لتسويق وبيع منتجاتك في مكان واحد. سوف يترك ذلك انطباعًا إيجابيًا على مبيعاتك ويسفر عن زيادة معدل احتفاظك بالعملاء.

لنلقي نظرة على الإحصائيات التي تدعم مزاعمنا:

  • تؤدي الدردشة الفورية إلى زيادة 48% في الأرباح لكل ساعة دردشة وزيادة 40% في معدل تحويل الزوار إلى عملاء (Icmi).
  • زوار الموقع الإلكتروني الذين يتفاعلون مع الشركة عبر الدردشة يتحولون إلى عملاء بمقدار 4.5 أضعاف الزوار الذين لا يتفاعلون مع الشركة (Icmi).
  • تسجل الشركات التي تقدم الدردشة الفورية تحسنًا 34% في معدلات رضا العملاء وتحسنًا بمقدار 2.6 أضعاف في تكاليف الاهتمام بالعملاء. (Verint)
  • استخدام الدردشة الفورية يؤدي إلى زيادة 3.84% في معدلات تحويل الزوار إلى عملاء وارتفاع 6% في الأرباح بشكل عام (Goinflow).
  • متوسط قيمة طلب المبيعات من العملاء الذين يتفاعلون عبر الدردشة قبل عملية الشراء أكبر 10% مقارنة بمن لا يتفاعون عبر الدردشة (Forrester).
  • سجلت 22% من استطلاعات الشركات زيادة 5-10% في الأرباح عبر الدردشة (99 Firms).

بغض النظر عن الأداة التي تستخدمها — دردشة مجانية للوقع الإلكتروني أو برنامج مدفوع — فإن كلاهما معقول التكلفة للشركات من كل الأحجام. في الحالة الأولى، لا توجد تكلفة للخدمة نفسها، لكن ستظل بحاجة إلى “الدفع” من وقتك لتدريب ممثلي الخدمة على استخدام الأداة بشكل مثالي.

لحسن الح، إعداد برنامج دردشة فوري مجاني موثوق لموقع الإلكتروني بسيط مثل استخدام برنامج توصيل وتشغيل لا يتطلب أي معرفة أو عمل تقني. لذا، استخدام أداة الدردشة المجانية سيكون سهلًا للغاية لممثلي الخدمة أصحاب الخبرات.

6. سوف تبني علاقات طويلة الأمد مع العملاء

تعد الدردشة الفورية قناة رائعة لبدء المحادثات مع العملاء لمساعدتهم في مخاوفهم. كما شرحنا بالأعلى، يمكن أن تغطي الدردشة كل شيء من دعم العملاء إلى إتمام الصفقات الاستراتيجية. ولكن تلك الأمور هي مجرد بداية لعلاقة قوية طويلة الامد، وإذا سارت الأمور على ما يرام، يمكنك ترسيخ علاقتك مع كل عميل لديك.

بمجرد الحصول على معلومات اتصال العميل عبر الدردشة الفورية، سوف تتمكن من التواصل معه عبر البريد الإلكتروني والإشارة إلى أي إجراء اتخذه العميل له علاقة بشركتك. قد يكون ذلك من أجل شكرهم على شراء المنتج أو الخدمة، أو طللب تقييم أو ملاحظات، أو تعبئة استطلاع مستوى رضا العميل. ولكن تلك العمليات يمكن أن تخضع للأتمتة. سوف يوفر ذلك الوقت، والأهم، يضمن ألا تفوتك فرصة التحدث إلى عمللائك ومواصلة حديثك معهم.

تعتمد الشركات على الدردشة الفورية للمبييعات والتسويق واحتياجات دعم العملاء على نطاق واسع. تملأ الدردشة الفورية فجوة كبيرة في مجال علاقات العملاء.

حتى أبسط أداة دردشة مجانية لديها الإمكانية للتأثير على حياة العملاء، والتأثير على قراراتهم وزيادة مبيعات شركتك. هناك سبب وجيه لوجود هذا التوجه القوي في عالم الأعمال؛ ولهذا تتزايد شعبية خيار الدردشة بين الشركات في كل القطاعات.

يتواصل ازدياد معدلات اعتماد الشركات على استخدام الدردشة الفورية. لذا، فإنها مجرد مسألة وقت قبل أن يبدأ كل منافسيك في استخدامها. وهذا يعني أن عليك أن قرر إضافة نافذة الدردشة الفورية إلى موقعك الإلكتروني الآن؛ سوف تكون متقدمًا بخطوة عن العديد من المنافسين.

اكتشف Comm100 أن 82% من العملاء يشعرون بالرضا عن تجربة الدردشة الفورية. وأن تلك المعدلات أفضل بكثير من معدلات الرضا عبر البريد الإلكتروني (61%) والهاتف (44%). ربما ذلك بسبب مجموعة العوامل المذكورة بالاعلى، مثل اللمسة الشخصية والسرعة.

يختار 42% من العملاء الدردشة المباشرة عن الاتصال الهاتفي لأنهم يكرهون وضعهم على الانتظار (J.D. Power).

لأسواق العلاقات بين الشركات، تعمل الدردشة الفورية على زيادة معدلات التحويل بنسبة 20%. عملاء العلاقات بين الشركات الذين يبدءون الدردشة يميلون إلى الشراء أكثر من العملاء الآخرين بنسبة ثلاثة أضعاف. لمواقع التجارة الإلكترونية، تساعد الدردشة الفورية في التخلص من 40% من عربات التسوق المهجورة. ليس هذا فحسب! ينفق العملاء الذين يستخدمون الدعم عبر الدردشة في المتسوط 60% أكثر لكل عملية شراء عن العملاء الذين لا يستخدمون الدردشة.

لذا، النتيجة حاسمة وواضة. سوف يستمر برنامج الدردشة الفورية في الرواج والانتشار خلال الشهور والسنوات المقبلة. أفضل شيء تفعله هو الانضمام إلى الركب الآن وإبهار عملائك بإيجابية التواصل الفعال.

برنامد دردشة مجاني أم برنامج دردشة مدفوع – أيهما تختار؟

قبل اختيار أي برنامج دردشة فورية مجاني أو مدفوع لموقعك الإلكتروني، فكر في بعض المقاييس والعوامل المهمة:

  • عدد العملاء الذين يتواصلون مع شركتك عبر القنوات المختلفة
  • مستوى الحماية الذي يتوقعه ويقدره عملاؤك
  • عدد العاملين – هل يمتلك قسم الخدمة لديك عدد كافِ من العاملين الذين سيتولون مسؤولية إدارة الدردشة الفورية؟
  • ما نوع الخدمة التي يتوقعها عملاؤك؟ هل يتوقعون ردودًا سريعة؟ هل يتطلعون إلى استخدام تقنيات أحدث؟
  • الدردشة الفورية المجانية تسمح بالتشغيل حسابيًا، حتى يتمكن العاملون من الوصول إلى المعلومات والعمل من أي مكان.
  • هل ممثلو خدمة العملاء يركزون على الخدمة أو ملتزمين بقيم وأهداف الشركة؟

اختيار أي حل برمجي لشركتك ينبغي أن يرتبط مباشرة بأهداف شركتك.

ولكن عند اختيار الحل البرمجي، من المهم أيضًا أن تنتبه لمقدم الخدمة وجودة أداة الدردشة المجانية. إذا لم تكن تعلم من أي تبدأ، ننصحك بإلقاء نظرة على حل الدردشة الفورية المجانية من LiveAgent، إلى جانب الخيارات المدفوعة أيضًا. تقدم الشركة حل برمجي ممتاز يدمج برنامج دردرشة فورية مجاني في موقعك الإلكتروني مع مكتب المساعدة. وبالتالي، يجعل الدردشة أداة فورية لتمكين وتعزيز أداء قسم دعم العملاء لديك.

اكتشف بنفسك

https://www.youtube.com/watch?v=hESlAVnF8G4

Try out LiveAgent for FREE

Handle all customer inquiries from one interface. Start improving your customer service with a 14-day free trial right away!

FREE TRIAL
{ “@context”: “https://schema.org”, “@type”: “FAQPage”, “mainEntity”: [{ “@type”: “Question”, “name”: “لماذا ينبغي أن يكون لديك دردشة فورية على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك؟”, “acceptedAnswer”: { “@type”: “Answer”, “text”: “برنامج الدردشة الفورية على مواقع التجارة الإلكترونية يلعب دورًا حاسمًا في تعزيز الرابط بين الموقع والزوار، ويسمح لموظفي الشركة برصد وتعزيز اهتمامات العملاء في المنتجات أو الخدمات المعروضة.” } }, { “@type”: “Question”, “name”: “كيف يمكنك إنشاء علاقات طويلة الأمد مع العملاء؟”, “acceptedAnswer”: { “@type”: “Answer”, “text”: “تعد الدردشة الفورية أداة رائعة لبدء المحادثات مع العملاء لمساعدتهم في شكواهم واستفساراتهم.” } }, { “@type”: “Question”, “name”: “ما هو برنامج الدردشة الفورية على وجه التحديد؟ “, “acceptedAnswer”: { “@type”: “Answer”, “text”: “برنامج الدردشة الفورية هو وسيط يتيح لك التفاعل مع زوار موقعك الإلكتروني. يمكنك استخدام الدردشة لبدء المحادثات مع زوارك موقعك للمرة الأولى، أو التفاعل مع العملاء العائدين، أو تقديم الدعم للمستخدمين الحاليين، كل ذلك بشكل فوري.” } }] }
العودة إلى الأكاديمية انشئ حسابا مجانيا

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط. من خلال الاستمرار ، نفترض إذنك لنشر ملفات تعريف الارتباط على النحو المفصل في سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط.

×

حدد موعدًا لمكالمة فردية واكتشف كيف يمكن لـ LiveAgent أن يفيد عملك.

نحن متواجدون في عدة تواريخ

جدولة عرض توضيحي