• القوالب
  • كيف تبدأ بريدًا إلكترونيًا (نصائح + نماذج)

كيف تبدأ بريدًا إلكترونيًا (نصائح + نماذج)

مما يجعل من البريد الإلكتروني إحدى الوسائل المهمة في التواصل أن هناك أكثر من 300 مليار بريد إلكتروني يتم إرساله واستلامه كل يوم. فمعرفة الطريقة التي تستهلّ بها بريدك الإلكتروني الخاص بالعمل التجاري بطريقة مهنية – خصوصًا عندما تكتب إلى شخص لا تعرفه – يمكن أن يكون صعبًا على المسوقين، ومندوبي المبيعات، وممثلي خدمة العملاء على حد سواء.

في الواقع ، كيف تبدأ بريدك الإلكتروني يمكن أن تحدث فرقًا بين قيام المستلم بإغلاق البريد الإلكتروني على الفور (وحذفه) أو القراءة. تقدم المقالة التالية بعض النصائح حول كيفية بدء بريد إلكتروني مع بعض أكثر تحيات البريد الإلكتروني شيوعًا ومبتدئين البريد الإلكتروني التي يمكنك استخدامها في مراسلات عملك.

 البريد الإلكتروني قصة الماعز

ما يجب تضمينه في بداية رسائلبريدك الإلكتروني

1.التحية أو التحية

ابدأ بتحية مناسبة بناءً على مدى الرسمية التي تحتاجها. قم دائمًا بتضمين اسم المستلم (إذا كنت تعرف ذلك) لجعل التحية أكثر جاذبية. أخيرًا وليس آخرًا ، تحقق جيدًا من كتابة اسم المستلم بشكل صحيح. نصيحتنا الاحترافية؟ انسخ أسمائهم والصقها كما رأينا في رسائل البريد الإلكتروني السابقة أو توقيعات البريد الإلكتروني أو مواقع الويب للتأكد من عدم ارتكاب أي أخطاء إملائية.

2. مقدمة وسبب الكتابة (إذا لزم الأمر)

عند الكتابة إلى شخص ما لأول مرة ، قدم نفسك وقم بتضمين جملة موجزة حول الهدف من بريدك الإلكتروني. يمكن أن تحدد هذه الجملة ما إذا كان المستلم سيقرأ بريدك الإلكتروني أو يتجاهله ، لذا تأكد من أن هدفك واضح ومقنع.

إذا كان لديك أصدقاء أو زملاء أو معارف مشتركون ، فذكرهم لأن هذا قد يزيد من فرصك في الحصول على رد. على سبيل المثال ، يمكنك إجراء حذف دقيق للاسم مثل هذا: “مرحبًا [Name] ، قابلت صديقنا المشترك ريتشارد (من [الشركة]) خلال عطلة نهاية الأسبوع وذكر أنك بحاجة إلى أداة مكتب مساعدة جديدة ، مثل المزود لم يعد يقطعها بعد الآن … “

3. عبارة افتتاحية / تمنيات طيبة (اختياري)

إذا لم تكتب إلى المستلم لفترة طويلة أو إذا كانت لديك علاقة غير رسمية مع المستلم ، فسيكون من المناسب تضمين ملاحظة سريعة وإيجابية مثل “أتمنى أن تكون بخير”. هذا يمكن أن يضبط النغمة الصحيحة لبقية بريدك الإلكتروني.

بدلاً من ذلك ، إذا شارك المستلم بعض التحديثات على LinkedIn أو وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى ، فلا تتردد في تهنئته على آخر إنجازاته (الشخصية والمهنية على حد سواء). يمكنك أن تقول شيئًا مثل “تهانينا على ترقيتك” أو “تهانينا ، إنه لأمر ممتع أن ترى [شركة المستلم] تحصل على مثل هذا العميل المهم مثل [الشركة]”.

4. سطر شكر (اختياري)

بناءً على السياق ، يمكنك إضافة سطر “شكرًا” قصيرًا لمراسلات البريد الإلكتروني الخاصة بك. على سبيل المثال ، إذا اتصل بك العميل المحتمل / العميل لتقديم استفسار ، فإن عبارة “شكرًا لك على التواصل” أو “شكرًا لك على الاتصال بـ [الشركة]” أمر لا بد منه. ومع ذلك ، عندما تضع ملاحظة شكر ، من المهم أن تجعلها مخصصة ، لأن ملاحظات الشكر القياسية (مثل تلك المذكورة أعلاه) تكون عامة جدًا ويمكن أن تبدو باردة أو متوترة.

بمجرد إضافة اسم قبل سطر الشكر الخاص بك ، تبدو الرسالة أكثر دفئًا ودعوة. إليك مثال: “إميلي ، شكرًا جزيلاً على اتصالك بـ [الشركة] وإثارة هذه المشكلة. أنت محق تماما…”

العميل شكرا لك ملاحظة LiveAgent

أمثلة وقوالب لبدء بريد إلكتروني

تحيات البريد الإلكتروني الإحترافية

” مرحبا [اسم]” ربما يكون أكثر تحية البريد الإلكتروني شيوعًا والأكثر استخدامًا في عالم الأعمال. يوصى عمومًا بهذه التحية لأنماط الاتصال شبه الرسمية وغير الرسمية. إذا كنت تريد أن تكون أكثر رسمية قليلاً ، يمكن استبدال “مرحبًا” بكلمة “مرحبًا”.

عزيزي [الاسم] “مناسب أيضًا للتواصل الرسمي وغير الرسمي. من أجل راحتك ، أعددنا قائمة كاملة من التحيات العامة الأخرى التي يمكنك الاختيار من بينها عند بدء بريدك الإلكتروني المهني. تحقق منها:


عند الكتابة إلى مستلم واحد أو اثنين:

عزيزي [اسم] عزيزي [اسم] و [اسم] مرحبا [اسم] مرحبا [اسم] [اسم] مرحبا [اسم] 


عند الكتابة إلى ثلاثة مستلمين أو أكثر:

مرحبا بالجميع [اسم المجموعة أو الفريق] أهلا بالفريق اهلا جميعا أهلا صباح الخير، مساء الخير، مساء الخير،


عندما لا تكون متأكدًا من اسم المستلم:

سيدى العزيز، سيدتي العزيزة، أهلا، مرحب،ا تحيات، عزيزي مدير التوظيف، عزيزي فريق التوظيف،


عبارات عامة لفتح البريد الإلكتروني

بعد التحية ، يمكنك تضمين جملة افتتاحية قصيرة لبدء بريدك الإلكتروني. ومع ذلك ، من الأفضل تجنب مثل هذه الجمل إذا كنت تكتب بريدًا إلكترونيًا رسميًا أو ترسل بريدًا إلكترونيًا باردًا إلى عميل محتمل ، حيث يمكن أن تكون ودية للغاية. فيما يلي بعض الأمثلة الأكثر شيوعًا لمفاتيح البريد الإلكتروني:


Hope this email finds you well.
I trust you are doing well.
How’s it going at [Company name]?
It’s great to hear from you.
I’m pleased to hear that…
I hope you enjoyed your weekend.
Hope you’re enjoying your holiday.
I hope you had a great trip.
I hope you’re doing well.
Hope you’re feeling great!
I hope you’re having a great week.
I hope you’re having a wonderful day.
I hope you enjoyed the event.
I hope you enjoyed your vacation.
I’m reaching out about…
I’m wanted to ask about…
I just wanted to send you a brief note about …
Congratulations on [recent accomplishment].
How did [recent project/ event] turn out?
I loved your recent [article/social media post].

فتح البريد الإلكتروني

متابعة عبارات فتح البريد الإلكتروني

إذا لم تكن متأكدًا مما تكتبه في بداية رسالة المتابعة الإلكترونية ، ففكر في تضمين إحدى العبارات الافتتاحية التالية للبريد الإلكتروني التي يمكن أن تكسر الجمود:


As we discussed in our phone call …
As we discussed at our meeting …
As promised, here’s …
I’m checking in on …
Just checking in to make sure that …
Following up on our meeting …
I am writing to follow up on…
I’m getting back to you about…
This is just a quick note to…
This is just a quick reminder…
I wanted to let you know that…
Can you please give me an update on …
I’m writing to remind you about…
It was great to meet you at [event].
It was great talking to you last week.
I’m glad we had a chance to chat at the [event].
It was a pleasure to meet you yesterday.

الرد على عبارات فتح البريد الإلكتروني

عند الرد على عميل أو عميل محتمل ، يكون سطر “شكرًا” القصير مناسبًا في كثير من الحالات. إذا لم تكن متأكدًا من كيفية تضمين عبارة “شكرًا لك” أو كنت بحاجة إلى مزيد من الإلهام ، فراجع بعض البدائل لدينا:


Thanks for getting in touch.
Thank you for your message.
Thank you for letting me know.
Thank you for the update.
Thank you for the heads up.
Thanks for keeping me in the loop.
Thanks for the quick response.
Thank you for taking the time to [write to us/give us your feedback].
Thank you so much for getting back to me.
Thanks for getting back to me so quickly.
Thanks for your feedback on …
I’m sorry it took me so long to get back to you.
I apologize for the late response.
I’m sorry it’s been so long since my last email.
Sorry for my late reply.
Could you please clarify [something]?
Could you explain what you mean by [something]?
Could you give us some more details on…?

كيف تبدأ البريد الإلكتروني للمبيعات الباردة

عند كتابة رسالة بريد إلكتروني باردة إلى عميل محتمل ، فإن الفقرة الأولى ستحدد ما إذا كان العميل المحتمل سيجد رسالتك تستحق القراءة ، لذلك من المهم أن تبهر وتبرز. فيما يلي بعض الأمثلة لما يمكنك تضمينه في الفقرة التمهيدية:

“My name is [Name], and I am the marketing director for [Company]. [Mutual connection] recommended that I get in touch with you regarding …”

“My name is [Name], and I’ll keep this quick. I’m the founder of a software tool that helps businesses like yours achieve [specific goals] through [product benefits].”

“My name is [Name] and we work with companies like [Company 1], [Company 2], and [Company 3] to improve their [sales/ marketing efforts/ customer service, etc.].”

“[Name] from [Company] here. I saw you recently [visited our website/ downloaded a whitepaper, etc.]. I’ve worked with similar companies in [field/ industry] and I thought I’d reach out.”

“My name is [Name] and I’m with [Company]. We have recently launched a new solution that [what your solution does]. Based on your online profile [profile link], it appears that you might be the right person to talk about [problem solved by your product].”

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد ، تحقق من قوالب البريد الإلكتروني للمبيعات الباردة.                  

كيف تبدأ البريد الإلكتروني لمتابعة المبيعات

قد تكون متابعة عميل محتمل ، خاصةً إذا لم يرد على رسالتك (رسائل) السابقة ، أمرًا صعبًا. إذا كان الأمر كذلك ، فجرّب إحدى الجمل الافتتاحية الفعالة للبريد الإلكتروني – فقد تكون مفيدة!

“I trust that you have had an opportunity to read my previous email and look at our website, so I figured it’d be worth checking in with you again.”

“I sent you an email a while ago about [Company] and how I think we could be a great fit for you and [Company]. Did you know that our clients report [a **% increase] in [sales] when they use our [software/ platform/ tool]?”

“I hope I’m not overstepping, but I see that you have read my previous email and visited our site (the wonders of modern technology). I think this will be a good time for us to take the conversation further. What do you think? Are you available for a quick call on [date and time]?”

“I know how busy you must be managing your team and helping them increase [job function]. I sent you some information about [Product] a while ago and I thought this might be a good time to give you a practical demonstration.”

“I’m writing to follow up on my email as I didn’t hear back from anyone on the team. As I stated in my previous message, I believe [Product] can greatly improve how you do [what your product helps with].”

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد ، تحقق من قوالب البريد الإلكتروني للمبيعات الباردة.

Design your own templates

LiveAgent gives you the power to design your own customer email templates, thus helping you to improve the customer service. Curious about all the opportunities?

كيفية بدء بريد إلكتروني ترحيبي بعد الشراء / العميل

عندما يشتري شخص ما منتجك أو يشترك في خدمتك ، يجب أن تشكره أو ترحب به في “العائلة” للتأكد من أن علاقتك بدأت بداية رائعة. أفضل طريقة للقيام بذلك هي كتابة بريد إلكتروني ترحيبي يتضمن رسالة شكر ومقدمة قصيرة وأي معلومات مفيدة.

“Thank you for your recent purchase with us! I hope you’re enjoying your [product/ service].”

“Welcome to [Company]! We’re feeling pretty lucky that you chose us, and I just wanted to say thank you on behalf of our whole company.”

“I’m [Name], the founder of [Company] and I’d like to personally thank you for signing up for our service.”

“Welcome to [Product/ Company]. We’re thrilled to see you here! I’ll be your guide during this onboarding period, and my goal is to ensure you have a positive experience and get the most out of our [product/service].”

“Welcome to [Brand]! We’re excited to have you on board and we can’t wait for you to start using [product/ service] and seeing results.”

لا تتردد في التحقق من المزيد من قوالب البريد الإلكتروني بعد الشراء والترحيب بقوالب البريد الإلكتروني.

كيف تبدأ البريد الإلكتروني لخدمة العملاء

يجب أن تبدأ كل رسالة بريد إلكتروني لخدمة العملاء تقريبًا بملاحظة “شكرًا لك” ، سواء كانت الرد على طلب خدمة عملاء بسيط أو الرد على شكوى عميل. إليك كيف يمكن أن تبدو كما يلي:


“Thanks for reaching out! I’d be more than happy to help you.”

“Thank you for contacting [Company]. My name is [Name] and it would be my pleasure to assist you with …”

“Thank you for writing to us today. I’d be happy to answer those questions for you …”

“Thank you for your inquiry about […]. I’m really sorry to hear that you can’t […] I’m escalating your issue so that someone can take a closer look at what’s going on right away.…”

“Thank you for writing in. This message is to confirm that we’ve received your request, and will be in touch within ** hours with a complete response.”

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد ، تحقق من قوالب خدمة العملاء.

كيف تبدأ رسالة بريد إلكتروني للاعتذار من العميل

عند الرد على العملاء الغاضبين أو الساخطين ، تأكد من إظهار التعاطف وإصدار اعتذار نيابة عن عملك. إليك كيف يمكنك القيام بذلك:


“Thanks so much for reaching out about order #[number]. I’m so sorry the product hasn’t worked out for you.”

“I’m so sorry that you had a negative experience with [product/ service/ company department]. I’ve looked into the issue, and it seems that [briefly explain the reason for their bad experience].”

“I am so sorry to hear that you have had such a poor experience with us. Although we strive for 100% customer satisfaction, it’s clear we’ve fallen short in this instance – and that’s unacceptable.”

“I am so sorry to hear that [a brief summary of their bad experience]. That should have never happened, and I completely understand how frustrating this must be for you.”

“Thank you for providing us this feedback. I realize how frustrating it must be to [details of the issue]. We obviously failed this time, and for that, we are very sorry.”

مثال على البريد الإلكتروني للاعتذار
Peter Komornik

LiveAgent يجمع الدردشة الحية الممتازة ، التذاكر والأتمتة التي تتيح لنا تقديم دعم استثنائي لعملائنا.

Peter Komornik, CEO
logo slido black

ملخص

بداية البريد الإلكتروني للنشاط التجاري (التحية والسطر الافتتاحي والجملة الأولى) هو أول ما يراه المستلم عند فتح بريدك الإلكتروني. من خلال بدء بريدك الإلكتروني بطريقة احترافية ، من المرجح أن تخلق انطباعًا إيجابيًا عنهم. تعتمد التحية التي تستخدمها والجمل القليلة الأولى التي تختارها لبدء رسائل البريد الإلكتروني المهنية الخاصة بك على جمهورك وسياق اتصالك. استخدم تحيات البريد الإلكتروني وعبارات افتتاح البريد الإلكتروني المذكورة أعلاه كمطالبات عندما لا تكون متأكدًا من كيفية بدء بريدك الإلكتروني التالي إلى عميل أو عميل محتمل غير متوقع.

تذكر إعادة التحقق من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك بحثًا عن أي أخطاء إملائية أو نحوية ، وتأكد دائمًا من تهجئة اسم المستلم بشكل صحيح. نصيحتنا الأخيرة هي أن نجعلها قصيرة ولطيفة ، حيث لا أحد يريد أن يقرأ رسائل بريد إلكتروني طويلة. انتقل إلى صلب الموضوع بسرعة باستخدام نبرة الصوت الصحيحة ، وستكون ذهبيًا.

أسئلة مكررة

لماذا يهم كيف تبدأ رسائل بريدك الإلكتروني ؟

من خلال بدء بريدك الإلكتروني بطريقة احترافية ، من المرجح أن تخلق انطباعًا أوليًا إيجابيًا لدى المستلم. عندما تكتب إلى شخص ما لأول مرة ، فإن هذا الانطباع أمر بالغ الأهمية لأنه يمكن أن يشجع جمهورك ليس فقط على قراءة رسالتك ولكن أيضًا الرد عليها.

ما هي تحيات رسائل البريد الإلكتروني التي يجب أن أتجنبها؟

“مرحبًا [الاسم المستعار]” و “مرحبًا [الاسم]!” غير رسمية جدًا ويجب استخدامها فقط إذا كنت قد قمت بتبادل رسائل البريد الإلكتروني من قبل ولديك علاقة جيدة مع المستلم. من ناحية أخرى ، تعتبر عبارة “إلى من يهمه الأمر” و “سيدي أو سيدتي العزيزة” رسمية للغاية ، وقديمة بعض الشيء ، لذا يجب استخدامها فقط في الاتصالات الرسمية أو عندما لا تعرف الأسماء الدقيقة للأشخاص أنت تكتب إليه “.

هل يجب أن تبدأ بريدًا إلكترونيًا بطريقة رسمية أو غير رسمية؟

عادةً ما يكون بدء بريد إلكتروني بطريقة غير رسمية وشخصية أكثر جاذبية ، ومع ذلك ، فإن الكتابة بأسلوب غير رسمي ومريح للغاية يمكن أن يؤدي في الواقع إلى إبعاد جمهورك. إذا لم تكن متأكدًا من النبرة التي يجب اتباعها ، فإن أسلم رهان لك هو أن تكون رسميًا أكثر من كونك غير رسمي وودود بشكل مفرط. إذا لزم الأمر ، يمكنك دائمًا ضبط نغمتك بناءً على الرد الذي تتلقاه من المستلم.

جرب LiveAgent اليوم​

نحن نقدم خدمات ترحيل الكونسيرج من معظم حلول مكتب المساعدة الشائعة.

3,000+ تعليق Trustpilot GetApp G2 Crowd

نوع البرنامج النصي = “application / ld + json”> { “context”: “https://schema.org”، “type”: “FAQPage”، “الرئيسية”: [{ “type”: “سؤال”، “name”: “لماذا يهم كيف تبدأ رسائلك الإلكترونية؟”، ” Accept Answer”: { “@اكتب الاجابة”، “text “: “من خلال بدء بريدك الإلكتروني بطريقة احترافية ، من المرجح أن تخلق انطباعًا أوليًا إيجابيًا لدى المستلم. عندما تكتب إلى شخص ما لأول مرة ، يكون هذا الانطباع أمرًا بالغ الأهمية لأنه يمكن أن يشجع جمهورك على لا تقرأ رسالتك فحسب ، بل ترد عليها أيضًا “. } } ، { “type”: “سؤال”، “name”: “ما هي رسائل البريد الإلكتروني التي يجب أن أتجنبها؟”، “Acceptanswer”: { “@اكتب الاجابة”، “text”: “مرحبًا [الاسم المستعار]” و “مرحبًا [الاسم]!” غير رسمية جدًا ويجب استخدامها فقط إذا كنت قد قمت بتبادل رسائل البريد الإلكتروني من قبل ولديك علاقة جيدة مع المستلم. ومن ناحية أخرى ، تعتبر عبارة “لمن يهمه الأمر” و “سيدي أو سيدتي العزيزة” رسمية للغاية ، وقليلاً قديمة لذا يجب استخدامها فقط في الاتصالات الرسمية أو عندما لا تعرف الأسماء الدقيقة للأشخاص الذين تكتب إليهم “. } } ، { “type”: “سؤال”، “الاسم”: “هل يجب أن تبدأ بريدًا إلكترونيًا بطريقة رسمية أم غير رسمية؟” ، “Acceptanswer”: { “@اكتب الاجابة”، “text”: “إن بدء بريد إلكتروني بطريقة غير رسمية وشخصية يكون بشكل عام أكثر جاذبية ، ومع ذلك ، فإن الكتابة بأسلوب غير رسمي ومريح للغاية يمكن أن يؤدي في الواقع إلى إبعاد جمهورك. إذا لم تكن متأكدًا من الأسلوب الذي يجب اتخاذه ، فأكثر الرهان هو أن تكون رسميًا أكثر من كونه عاديًا وودودًا. إذا لزم الأمر ، يمكنك دائمًا تعديل نبرة صوتك بناءً على الرد الذي تتلقاه من المستلم. } }] }
العودة الى القوالب انشئ حسابا مجانيا

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط. من خلال الاستمرار ، نفترض إذنك لنشر ملفات تعريف الارتباط على النحو المفصل في سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط.

×
حدد موعدًا لمكالمة فردية واكتشف كيف يمكن لـ LiveAgent أن يفيد عملك.

نحن متواجدون في عدة تواريخ

جدولة عرض توضيحي