• القوالب
  • كيف تختتم بريدًا إلكترونيًا (نصائح + نماذج)

كيف تختتم بريدًا إلكترونيًا (نصائح + نماذج)

باعتبار أن معظم مراسلات الأعمال التجارية اليوم تتم من خلال البريد الإلكتروني، فإنه من الضروري بدء واختتام رسائل البريد الإلكتروني بإشارة قوية. ولكن، وبسبب الاهتمام الذي يحظى به سطور موضوع البريد والاستهلالات، فإنه غالبًا ما يتم تجاهل خاتمة البريد الإلكتروني.

ولكن حقيقةً فإن الخاتمة في البريد الإلكتروني المتلعق بالأعمال التجارية لا تقل أهمية عن بادئة البريد الإلكتروني. إن النوع الصحيح من خاتمة البريد الإلكتروني بحيث يترك انطباعًا إيجابيًا في نفس المتلقي، ويعمل على تحفيز القارئ للبحث والتعرف على المرسل ونواياه، ويزوّد المستلم بمعلومات الاتصال (لذا، من السهل عليهم البقاء على اتصال معك). تابع القراءة لتتعلم كل ما يتعلق بكيفية اختتام رسائل البريد الإلكتروني في العمل التجاري بشكل مناسب ولكي تستفيد من القائمة التي قمنا بإعدادها والتي تحتوي على جمل ختامية احترافية  للبريد الإلكتروني وأمثلة على سطر الخاتمة والذي يعد مناسبًا على اختلاف السياقات.

ما يجب أن يتم تضمينه داخل رسائل بريدك الإلكتروني

  1. سطر خاتمة

قبل أن تقوم بإرسال بريدك الإلكتروني، تأكد من أنه يحتوي على جملة ختامية قصيرة تخلق انتقالًا لطيفًا بين الموضوع الرئيس لبريدك الإلكتروني وعبارة ختامية. إن سطر الخاتمة هذا يمكن أن تعبّر فيه عن امتنانك للمستلم على اقتطاع جزء من وقته، أو أنك مستعد للحديث أكثر، أو أن تكون جملة بمثابة الدعوة للعمل، أو جملة تشعر المستلم فيها بأنك تنتظر ردًا.

2. خاتمة (عبارة ختامية)

كل بريد عمل يتطلب خاتمة مهنيّة يمكن أن تكون رسمية أو عفوية بناءً على نوع العلاقة وسياق الحديث، إلا إذا كانت علاقتك مع المتلقي قوية جدًا. هناك عدة أشكال للعبارة الختامية الأكثر استخدامًا وتداولاً في رسائل البريد مثل “تحياتي” و “مع أطيب الأمنيات” ولكننا أعددنا قائمة كاملة من الأمثلة (في الأسفل) بشكل رسمي وغير رسمي.

تخصيص نماذج البريد
تخصيص نماذج البريد

3. اذكر اسمك

قم دائمًا بذكر اسمك كاملًا (الاسم الأول واسم العائلة) في توقيع البريد الخاص بك إذا كنت تكتب لشخص لأول مرة. أما بالنسبة لزملائك أو الأشخاص الذين تعرفهم مسبقًا وقم بتبادل العديد من رسائل البريد الإلكتروني معهم، فيكفي أن تحتوي العبارة الختامية على اسمك الأول فقط. وينصح بتجنّب التوقيع بأسماء مستعارة إلا إذا كان مشتهرًا ويتم استخدامه بدلًا من اسمك الأول.

4. المسمى الوظيفي والشركة

تأكد من إضافة مسماك الوظيفي الحالي واسم الشركة في توقيع البريد الإلكتروني الخاص بك حتى لا تدع مجالًا للتشكيك في هويتك المهنية، خصوصًا إذا كنت تقوم بمراسلة عملاء محتملين لأول مرة. إذا كنت تقدم لوظيفة، فإننا ننصحك بترك بياناتك الوظيفية الحالية (البريد الإلكتروني ورقم الهاتف) بعيدًا عن التوقيع الخاص بك.

البريد الأول

5. بيانات التواصل

حتى وإن كان الشخص الذي يتلقى رسالتك يعرف عنوان بريدك الإلكتروني مسبقًا، فمن المفيد دائمًا تقديم بيانات اتصال إضافية في التوقيع الخاص بالبريد الإلكتروني، مثل رقم هاتفك المباشر في حال كان البعض يفضلون التواصل معك عن طريق قنوات اتصال أخرى.

6. مصادر إضافية

وربما تأخذ بعين الاعتبار أيضًا إضافة روابط إلى توقيعك. وقد يكون الرابط عبارة عن رابط موقع الويب الخاص بك، أو ملفك الشخصي في LinkedIn أو أي حسابات تواصل اجتماعي ذات علاقة، أو صفحة هبوط تريد الترويج لها، أو ملفك الشخصي المباشر، أو تقويمك السحابي، أو آخر مقال لك في مدونة، إلخ.

توقيع بريد إلكتروني

أمثلة ونماذج لاختتام رسائل البريد الإلكتروني

عبارات ختامية وجمل اختتام مهنية للبريد الإلكتروني

عند اتخاذ قرار أي نوع من العبارات الختامية تريد أن تختتم بها بريد العمل التجاري الخاص بك، قم بالتفكير في من الذي تراسله ولماذا. إذا لم تكن واثقًا أي عبارة ختامية ستكون مناسبة أكثر لموقف معين، فمن الأفضل أن تختار جملة اختتامية رسمية أكثر. ومن أكثر العبارات الختامية أمانًا، “مع أطيب الأمنيات”، و  “تحياتي”، و “تمنياتي لك بالأفضل دائمًا”، و “سلامي الحار” والتي يمكن أن تُستخدم في جميع المواقف بشكل عام وفي كافة أنواع رسائل البريد الإلكتروني. وإليك المزيد من الأمثلة على الجمل الاختتامية الأكثر شيوعًا واستخدامًا في البريد الإلكتروني:


جمل اختتامية رسمية للبريد الإلكتروني:

تحياتي، أجمل التحيات، أطيب التحيات، مع أطيب الأمنيات، أجمل الأمنيات، كل التحية، خالص امتناني، مع خالص امتناني، امتناني الخالص، صديقك المخلص، أمنياتي الحارة،

 

جمل اختتامية عفوية للبريد الإلكتروني:

نتحدث قريبًا، إلى لقاء آخر، تحياتي، اعتنِ بنفسك، حظًا موفقًا، استمتع بعطلتك! استمتع بيومك! يومُك مليء بالحيوية! استمتع بـ [يوم من أيام الأسبوع/أسبوع/عطلة الأسبوع]، [أحد أيام الأسبوع] سعيد، إجازة سعيدة، آمل أنك قد استفدت،


جمل اختتامية للتعبير عن الامتنان:

شكرًا لك، شكرًا، شكرًا جزيلًا، شكرًا مجددًا، شكرًا جزيلًا جدًا، مُمتنٌّ لك، مع فائق تقديري، شكرًا لك على [مساعدتك/إضافتك/رأيك] شكرًا مقدّمًا، شكرًا على القراءة، شكرًا على المساعدة، شكرًا لأخذ ذلك في عين الاعتبار، شكرًا لك على [صبرك/وقتك/تعاونك].


Peter Komornik

LiveAgent يجمع الدردشة الحية الممتازة ، التذاكر والأتمتة التي تتيح لنا تقديم دعم استثنائي لعملائنا.

Peter Komornik, CEO
logo slido black

أمثلة على سطور جمل اختتامية للبريد الإلكتروني

بناءً على سياق رسالة البريد الخاصة بك، يمكنك أيضًا إضافة جملة ختامية قصيرة للبريد الإلكتروني قبل التوقيع. قم باستخدام واحدة من السطور الختامية التالية والتي أثبتت فاعليتها بالتجربة للتأكد من أنك تختتم رسالتك بملاحظة إيجابية وإشعار المستلم بأنك تتوقع منه ردًا أو مزيدًا من الحوار.


Looking forward to hearing from you.
Looking forward to your reply.
Look forward to connecting soon.
I look forward to seeing you next week.
Hope to hear from you soon.
I would appreciate your reply.
Hope your week’s off to a good start.
Happy to help if you want to know more.
Please feel free to contact me anytime.
If you have any questions, please email or call me.
If there’s anything I can do to help you, just drop me a line
If there’s anything I can help you with, just let me know.
If I can be of any further assistance, please let me know.
I am at your disposal for any questions or concerns you may have.
You can reach me at [phone number] if there’s anything you’d like to discuss.
If you require any further information, you can schedule a call with me using this link.
Do not hesitate to contact us again if there’s anything we can help you with.
I look forward to doing business with you in the future.
I enjoyed working with you and look forward to…
Thank you once more for your help in this matter.
Thank you for taking your time.
Thank you for taking this into consideration.
I’d love to hear your feedback.
I’d really appreciate your feedback on …
Please let me know what you think.

كيف تختتم بريد مبيعات تقوم بإرساله لشخص لأول مرة

إن معرفة الطريقة المناسبة لاختتام بريد تواصل إلكتروني ترسله لشخص لأول مرة قد يكون صعبًا على أي محترف مبيعات. إليك بعض الأمثلة على ما يمكنك تضمينه في نهاية رسائل البريد الإلكتروني الأولية لنكز أو دفع زبون محتمل للرد:

“If you’d like to learn more about how [Company] can help you [reach specific goals], feel free to book a time in my calendar here: [link]. I look forward to hearing back from you.”

“Are you available for a 10-minute call on [date and time]? Just let me know what works best for you, I’d be happy to work around your schedule.”

“Do you have 5-10 minutes to discuss how we can help [their company] achieve [specific goals]? If so, how does your calendar look this week?”

“It would be great to hear your thoughts and even explore how this [solution/ tool/ strategy] would fit with [their company]. Do you have 15 minutes this week?”

“If you’d like to hear about this in more detail, I would happily spend 30 mins telling you everything you need to know. Just let me know if you have any questions or would like to have a more in-depth conversation.”

Design your own templates

LiveAgent gives you the power to design your own customer email templates, thus helping you to improve the customer service. Curious about all the opportunities?

كيف تختتم بريد متابعة مبيعات

إن استخدام رسائل بريد متابعة أمرٌ لا مفر منه في أي استراتيجية لرسائل البريد الأولية. إليك الطريقة التي يمكنك أن تختتم بها بريد متابعة مبيعات لتقوم بتشجيع عميلك المحتمل على الرد إذا كانن محاولاتك السابقة في التواصل معهم غير ناجحة:

“If you are the appropriate person to speak with, what does your calendar look like? If not, who do you recommend I talk to?”

“Are you the right person to speak to regarding this? If not, could you help me find the relevant decision maker? I look forward to your response.”

“I would really like to have 20 minutes of your time as I feel we can really add value to your [area of operations]. Can we book a call or a meeting?”

“Have you given any additional thought to my proposal? I’d be happy to do a quick review of it on the phone and answer any and all questions you may have. What time would suit you for a quick conversation?”

“Please let me know when you have had a chance to take a look at this info and would like me to give you a call to discuss. I’d be happy to answer any questions you have.”

كيف تحتتم بريد ما بعد الشراء/الترحيب بزبون

إن رسائل بريد ما بعد الشراء ورسائل البريد الترحيبية من أكثر رسائل البريد حساسية في حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني والتي تهدف إلى بناء علاقة على طويلة الأمد مع الزبون. إليك الطريقة التي ستبدو عليها جمل بريدك الختامية لهذه الأصناف من رسائل البريد الإلكتروني:

“Thanks again for shopping with [Brand]. If you have any questions or need help – let us know! We’ll do everything we can to make sure you love your experience with us.”

“If we ever fail to live up to your expectations with the quality of our products, delivery times, or anything else – you can always reach out to our customer support team at [email] or [number].”

“If you’re interested in learning more about your product, feel free to contact me or anyone else on our support team at any time. We’re always here to help you in any way we can.”

“I’d love to hear what you think of [product] and if there is anything we can improve. If you have any questions, please reply to this email. I’m always happy to help!”

“Thanks again for signing up for [product/ service]. We’re always around and love hearing from you. If you ever need help, have ideas, or just want to say hello, please get in touch, and we’ll get back to you within a few hours.”

كيف تختتم بريد خدمة العملاء

عندما تقوم باختتام بريد خدمة العملاء، فمن الجيد دائمًا العمل على تشجيع زبائنك في التواصل معك في حال كانت لديهم أية أسئلة أو مشاكل أو مخاوف. وينبغي عليك أيضًا أن تؤكّد لهم أنك على استعداد للمساعدة دومًا. إليك بعض الأمثلة المفيدة والتي يمكنك استخدامها لتنهي رسائل بريد خدمة العملاء:

“I will get in touch with our product team and will get back to you within thirty minutes with a complete answer. In the meantime, let me know if you have any more questions, comments, or concerns.”

“We love to help our customers get the best out of our products. If there’s anything else we can assist you with, don’t hesitate to reach out.”

“Please, let us know if you still cannot [ … ] so we can help you solve this issue and make sure you enjoy your [tool/ app] as soon as possible. Thanks again for contacting us, we’re always happy to help.”

“We’re always here to answer any questions or concerns you may have. Please feel free to contact our support team at [phone number], or reply to this message and we’d be more than happy to help.”

“We would be grateful if you would leave a review on our Facebook page as your insights could help others that are in your shoes. Thanks again for letting us know and feel free to contact us in case you have any questions.”

كيف تختتم بريد اعتذار للعملاء

عند الحديث عن كتابة رسائل بريد اعتذار العملاء والتعامل مع الزبائن الزبائن المصابين بالإحباط، ينبغي عليك إعادة تكرار اعتذارك في نهاية البريد الإلكتروني، وأن تقول بأنك تثمّن صبرهم وتفهّمهم:

“Once more, I sincerely apologize for the inconvenience. Please contact our customer support team for any further concerns you might have – our agents are always here to help.”

“I have relayed your feedback to the rest of the team and can assure you that this mistake won’t happen in the future. That said, if there’s anything else I can help you with at the moment, please feel free to reach out and I would be more than happy to help.”

“Thank you again for your patience and for bringing the issue to our attention. In the meantime, we’re going to give you [details of your offer] as an additional apology. If there are any other issues that need to be addressed, please don’t hesitate to contact us.”

“Thank you for your patience and understanding. Rest assured, we are doing everything in our power to not let this happen again. If you have any more questions or come across any other issue, let me know, I’ll be happy to help.”

“Once again, accept our apologies. We sincerely appreciate your understanding in this matter. Please feel free to reach out to me with any questions you may have – I’m just an email away!”

ملخص

 

إن نهاية بريد إلكتروني هي بمثابة ملاحظة ختامية أو جملة قصيرة متبوعة بتوقيعك، إلا أن إيجاد الكلمات المناسبة واللغة التي ستخاطب بها المستلم في اختتام رسالة بريدك الإلكتروني غالبًا ما يتطلب الكثير من التفكير. إن الكيفية التي تختتم بها بريدك الإلكتروني يمكن في الحقيقة أن يُحدث فارقًا كبيرًا على قرار المستلم في الرد على بريدك الإلكتروني. فمعرفة كيفية اختتام رسائل بريدك المهنية هو المفتاح للتواصل التجاري الفعال، تاركًا بذلك أثرًا إيجابيًا مع زيادة معدلات الرد على بريدك الإلكتروني. إذا لم تكن واثقًا من كيفية إنهاء بريدك التجاري القادم، فالأمثلة التي ذكرناها أعلاه على الجمل الختامية للبريد الإلكتروني قد تكون مفيدة.

الأسئلة الشائعة حول الجمل الختامية للبريد الإلكتروني

لماذا تعد الجمل الختامية للبريد الإلكتروني مهمة؟

لأن الجملة الختامية للبريد الإلكتروني هي آخر شيء يقوم المستلم بقراءته، فإنه من الممكن أن يكون عامل تحفيز لمدى السرعة التي يقومون فيها بالرد – أو إذا ما كانوا سيقومون بالرد من الأساس. ومن خلال اختتام بريدك الإلكتروني بطريقة مهذبة ومناسبة مهنيًا، فأنت تصنع بذلك فرصة أفضل في تلقّي رد إيجابي.

ما هي الخاتمة التي تعد غير مناسبة لبريدك التجاري؟

إن الجمل الختامية غير المهنية، حتى إذا كانت العلاقة التي تربطك بالمستلم عرضية، ينبغي أن يتم تجنبها في أي نوع من التواصلات التجارية. ومن بين هذه الجمل الختامية “غير المهنية”: “يومًا مباركًا” (الأمر يعتمد على البيئة الاجتماعية من حولك وما إذا كانوا يتقبلون هذا النوع من الخطاب الديني) أو أي عبارة أخرى من هذا القبيل، أو “مشكور” (أو أي من العبارات المجتزئة وغير الكاملة)، أو “أشوفك بعدين” (أو أي عبارة ختامية غير رسمية)، أو “مع خالص حبي”/”حبيبك المخلص” (أو أي شيء يوحي بالإعجاب الزائد).

كيف يجب أن يكون شكل الكتابة في الجمل الختامية للبريد الإلكتروني؟

فكما أنه يجب أن تكون الطريقة التي تختتم بها بريدك التجاري مهنية، فإن الشكل الملائم له أهمية أيضًا في إضفاء طابع نهائي جيد. تأكد من كتابة الفاصلة بعد الملاحظة الختامية، ثم اترك مسافة واكتب اسمك كاملًا متبوعًا بمسماك الوظيفي، والشركة التي تعمل لصالحها، وأي بيانات اتصال تريد إضافتها.

جرب LiveAgent اليوم​

نحن نقدم خدمات ترحيل الكونسيرج من معظم حلول مكتب المساعدة الشائعة.

3,000+ تعليق Trustpilot GetApp G2 Crowd

العودة الى القوالب انشئ حسابا مجانيا

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط. من خلال الاستمرار ، نفترض إذنك لنشر ملفات تعريف الارتباط على النحو المفصل في سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط.

×
حدد موعدًا لمكالمة فردية واكتشف كيف يمكن لـ LiveAgent أن يفيد عملك.

نحن متواجدون في عدة تواريخ

جدولة عرض توضيحي