تجربة مجانية

Language switcher

–Hidden comment

Use attributes in format region_from and region_to= to change the languages showing in language switcher.
Available regions are:
europe_from europe_to
asia_from asia_to
mideast_from mideast_to
america_from america_to

Example:
europe_from=0 europe_to=22 will put all languages (ordered in language switcher settings) from 1 to 21 to Europe region:
asia_from=22 asia_to=25 will put all languages from 23 to 24 (so only 2) into Asia region.

كيف تستخدم حوافز العملاء

وفقًا لبحث أجرته Virtual Incentives ، يقدر 75٪ من العملاء العلامات التجارية التي تقدم الحوافز وبرامج الولاء. علاوة على ذلك ، عند التفكير في شركة للشراء منها ، حدد 28٪ من الأشخاص حوافز العملاء كعامل حاسم ، وتأتي في المرتبة الثانية بعد السعر الوحيد.

علاوة على ذلك ، يشير استطلاع أجرته شركة Vibe إلى أن 61٪ من المستهلكين يشتركون في إشعارات الدفع عبر الهاتف المحمول ويقومون بتمكينها فقط للأخبار المتعلقة بحوافز برنامج الولاء. ما يعنيه هذا أن حوافز برنامج الولاء تفتح أبوابًا جديدة للتواصل مع العملاء.

لماذا تحتاج الى أستخدام محفزات العملاء؟

المحفزات يمكن ان يتم تعريفها كشئ يجلب قيمة اضافية لخدمة او منتج مقدم بالفعل. تقديم مزايا  اضافية لعملائك مثل الاشياء المجانية، المكافآت، الخصومات، برامج الولاء، او الصفقات الخاصة هو ما يحول تجربة البيع الطبيعية الى شئ يمكن تذكره. اليك بعض الأمثلة لمحفزات السعر لأنهم يقدموا قيمة اضافية لتشجيع نوع معين من سلوك العملاء.

لو كانت شركتك مستعدة لتقديم شئ أكثر من فقط منتجاتك وخدماتك للعملاء، يمكن ان يتم اعتبارها بسهولة موجهة للعميل. محفزات السعر هى اداة قوية عند استخدامها بالطريقة الصحيحة.

هو يسمح للأعمال ان يقوم ب:

  • تحسين بقاء العميل
  • تشجيع الفعل المرغوب ( المشاركة في أستطلاع رأي، وترك الآراء)
  • القيام بتعديلات بعد تجربة عملاء سلبية
  • بناء علاقة موثوقة مع عملاء على المدى الطويل
  • جعل العملاء العائدون ينفقون أكثر
  • تحفيز عمليات شراء أكثر عفوية
  • تحسين ترويج العلامة التجارية
  • تشجيع الإشارك في وسائل التواصل الأجتماعي

تمامًا مثل تقديم النعناع المجاني بعد تناول وجبة في مطعم ، يزيد من الإكراميات بنسبة 26٪ ، فإن تزويد عملائك بمزايا إضافية سيزيد من عدد العملاء العائدين ويعزز مبيعاتك. وهذا هو بالضبط سبب استخدام العديد من الشركات لحوافز الأسعار المختلفة لجذب العملاء.

أفكار تحفيز العميل

ماذا يمكن لعملك ان يقدمه كمحفز؟ اليك اشياء عديدة الذي سيستمتع بها عميلك. تحقق من النصيحة ادناه:

  • الخصومات هى محفزات رائعة لأن العملاء يقدروا فرصة توفير الأموال. علاوة على ذلك، الخصومات يمكنها ايضا دفع العميل تجاه عمليات شراء اضافية في المستقبل. مثال رائع على ذلك هو عند شرائك شئ والحصول على 20% خصم من عملية شرائك التالية.
  • المكافآت يمكن ان يتم تطبيقها على مجموع الأموال التي أنتفقتها. على سبيل المثال، لكل 1$ منفوق، تحصل على 1$ مكافآة، والذي يمكن ان يتم تطبيقه على عملية شرائك كخصم.
  • عينات مجانية والاشياء المجربة يعدوا حوافز مثالية لجعل العميل مهتم ليس فقط في علامتك التجارية ولكن في منتج معين أيضاً.
  • اشياء مجانية – بعض العلامات التجارية تسمح لعملائها بأختيار هدية مجانية بنطاق قيمة معينة، بينما الأخرون يعطوا نفس معايير الهدية المجانية لكل العملاء.
  • العضويات او برامج الولاء تقدم صفقات مميزة للعملاء مثل خصومات المبكرين او الشحن المجاني.
  • الترقيات المجانية تعمل بشكل جيد للعلامات التجارية التي تبيع أشتراكات البرامج، والتطبيقات.
  • الكوبونات يمكن استخدامها في عمليات الشراء للأستفادة من عرض خصم ثابت مثل “اشتر واحدة- وأحصل على الثانية مجاناً”.

في الأساس، الأعمال يمكن ان تقدم أطنان من الخدمات، الإجراءت، التعويضات، والخصومات — ما يناسب نطاقهم المعين للعمل.

6 اسباب لأستخدام محفزات العملاء

المحفزات يمكن ان يتم استخدامها كأداة لزيادة المبيعات، وتشغيل الإجراءات المطلوبة، ومكافأة العملاء، او حتى ضبط النغمة وأرسال رسالة عن علامتك التجارية.

1. لتشغيل الآراء

تتيح لك التعليقات الانتباه إلى المشكلات التي ربما لم تلاحظها من قبل وحلها. إذا كنت تفتقر إلى التعليقات ، فيمكنك دائمًا استخدام حوافز العملاء لتحفيز الأشخاص على التواصل مع فريق خدمة العملاء الخاص بك بشكل أكبر. على سبيل المثال ، يمكنك طلب تقييم آخر جزء من التواصل مع مديرك ، أو ترك تعليقات يمكنك إدارتها في قسم الملاحظات والاقتراحات. في المقابل ، يمكنك تقديم خصم لطلبهم التالي ، أو مكافآت إضافية لأعضاء برنامج الولاء الخاص بك.

2. الأعتذار عن الأخطاء

الأعتذارات تعد أساسية في كل الأعمال. لو عميلك كان لديه مشكلة، انت تحتاج ان تظهر انك تهتم. قدم خصم لطلبك القادم، تعويض، او منتج مجاني. لو كانت المشكلة تأخذ وقت طويل للحل،  يمكنك القيام بملاحظة لتذكير مديرينك ان ذلك العميل يحتاج لمعاملة خاصة كأعتذار.

مثال:

كريستينا بيترسون (قائدة فريق خدمة العملاء لخدمة EssayTigers): “بمجرد أن عانينا من انقطاع التيار الكهربائي وفاتنا بعض المواعيد النهائية لخدمات التحرير لدينا. لم نكن مستعدين لمثل هذه المواقف في ذلك الوقت ولم يكن لدينا مولد طاقة. لكننا تحملنا المسؤولية كاملة واعترفنا بخطئنا. اعتذرنا وقدمنا أموالك لكل عميل عملنا معه في ذلك اليوم. سمح لنا هذا بالاحتفاظ بجزء من عملائنا ، لكن البعض فقدنا على أي حال “.

3. قم بمكافآة عملائك على التقييمات

التعليقات التي يتم كتابتها عن طيرق عملاء حقيقين تعد موثوقة أكثر من الأعلانات الملمعة. لذلك تعد جذابة للعملاء الجدد، والذين سيعتمدوا عليهم عند أخذ قرار.

ولكن ليس الكثير من الناس ينووا ان يكتبوا تعليقات، خصوصاً التعليقات الأيجابية. بالتأكيد العديد من العلامات التجارية تحل تلك المشاكل بأنفسهم. ولكنا دعنا نواجه الأمر، التعليق الحقيقي يعد أكثر قيمة.

أستخدام الحوافز في تلك احالة. يمكنك تقديم الخصومات، والمكافآت، وبطاقات مكافآت العميل، او العينات المجانية لكل تقييم، وتنمية أرقامهم لزيادة نسبة التحويل ب4،6% وفقا لأحصائيات Reevo.

4. مكافآة العملاء عن طريق الأبلاغ عن الأضرار او القيام بالأقتراحات

حتى أكبر الشركات لا تؤمنك من القيام بالأخطاء. في بعض الأحيان ، يمكن فقط للمستخدم اليقظ الإبلاغ عن مشكلة يمكن للشركة إصلاحها بسرعة بعد ذلك. يعد تحسين جودة خدمتك أمرًا مهمًا لتطوير العلامة التجارية ، لذا استغل كل فرصة لمكافأة عملائك على وقتهم من خلال تزويدهم بالترقيات أو الخصومات أو العضوية مجانًا.

5. مكافآة العملاء اقدامى على ولائهم

العملاء المخلصون لعلامتك التجارية والأستمرار في العودة لك، مرة أخرى، يحتاجوا معاملة خاصة. يمكنك دائماً التحقق من تاريخ التواصل مع ذلك الشخص بالذات لمعرفة الفترة التي بقى بها مع علامتك التجارية، عن طريق أستخدام تاريخ الصندوق الموحد. من السهل أرسال بريد ألكتروني الى عملائك لأخبارهم انك تقدر ولائهم، ولمكافآتهم مع الخصومات الخاصة او مكافآت برامج الولاء.

6. لتشجيع التفاعل على وسائل التواصل الأجتماعي

إذا أنشأت معظم المحتوى لحسابات الوسائط الاجتماعية لعلامتك التجارية ، ولكنك لا تزال تواجه مشاركة غير كافية ، يمكنك تجربة حوافز العملاء كطريقة لتحفيز المشاركة والتعليق على المحتوى الخاص بك. قدم خصمًا للمشاركات ، أو عناصر مجانية لجزء من المحتوى الذي ينشئه المستخدم ، مثل الطلب الذي تم تسليمه.

بهذه الطريقة ، ستحصل على محتوى سيجده المستخدمون الآخرون موثوقًا به (حيث يتم توفيره من قبل المستخدمين الذين اشتروا منك بالفعل) وسيحفز متابعيك ليكونوا أكثر نشاطًا على صفحة الوسائط الاجتماعية الخاصة بك. يمكنك بسهولة تتبع المشاركات والصور التي تم وضع علامة عليها ، لذلك لن يكون هناك قلق بشأن الإخلال بوعدك.

أمثلة واضحة لتسويق المحفزات

  • دنكن دونتس. مع ما يقرب من خمسة ملايين عضو في برنامج الولاء ، تعرف هذه السلسلة كل شيء عن الحوافز. يشجعون عملائهم على شراء المزيد للحصول على مكافآت مقابل كل دولار يتم إنفاقه. يمكن استخدام المكافآت اللاحقة للحصول على مشروبات مجانية في رحلات التسوق الخاصة بهم.
  • سيفورا بيوتي إنسايدر. هذا برنامج ولاء يُشكل ما يصل إلى 80٪ من إجمالي مبيعات سيفورا كل عام. وهذا يعني مكافأة العملاء بنقاط المكافأة لكل عملية شراء ، وفرصة لاستخدامها لاسترداد بطاقات الهدايا ، وعناصر الإصدار المحدود.
  • يكافئ جوجل كروم المستخدمين على تقارير الأخطاء. إذا وجدوا تقريرًا ذا قيمة ويحتوي على ثغرة موثوقة ، فقد يكافئونهم بما يصل إلى 15000 دولار.

هل ترغب أن تعرف أكثر؟ اذا، تحقق من مقالتنا المتعمقة عن مهارات خدمة العملاء الناعمة.

اكتشف بنفسك

المعرفة مهمة، ولكن فقط عند وضعها في الممارسة. جرب كل شئ تعلمته في اكاديميتنا داخل LiveAgent.

Try out LiveAgent for FREE

Handle all customer inquiries from one interface. Start improving your customer service with a 14-day free trial right away!

FREE TRIAL
{ “@context”: “https://schema.org”, “@type”: “FAQPage”, “mainEntity”: [{ “@type”: “Question”, “name”: “لماذا تستخدم محفزات العميل؟”, “acceptedAnswer”: { “@type”: “Answer”, “text”: “المحفزات يمكن ان يتم تعريفها كشئ يجلب قيمة اضافية لخدمة او منتج مقدم بالفعل. تقديم مزايا  اضافية لعملائك مثل الاشياء المجانية، المكافآت، الخصومات، برامج الولاء، او الصفقات الخاصة هو ما يحول تجربة البيع الطبيعية الى شئ يمكن تذكره.” } }, { “@type”: “Question”, “name”: “ما هى مزايا محفزات العملاء؟”, “acceptedAnswer”: { “@type”: “Answer”, “text”: “تشمل مزايا حوافز العملاء ما يلي: الاحتفاظ بالعملاء ، ومشاركة وسائل التواصل الأجتماعي ، وتحسين الترويج للعلامة التجارية ، وولاء العملاء.” } }, { “@type”: “Question”, “name”: “كيف يمكنك تقديم محفزات خدمة العملاء؟”, “acceptedAnswer”: { “@type”: “Answer”, “text”: “هناك اشياء عديدة يستمتع بها عملائك. على سبيل المثال، الخصومات، المكافآت، العينات المجانية، والاشياء المجانية، والعضويات، والترقيات.” } }] }
العودة إلى الأكاديمية انشئ حسابا مجانيا

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط. من خلال الاستمرار ، نفترض إذنك لنشر ملفات تعريف الارتباط على النحو المفصل في سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط.

×

حدد موعدًا لمكالمة فردية واكتشف كيف يمكن لـ LiveAgent أن يفيد عملك.

نحن متواجدون في عدة تواريخ

جدولة عرض توضيحي